أخر المستجدات :

وزير الصحة أطلق حملة تلقيح موظفي القطاع العام

وزير الصحة أطلق حملة تلقيح موظفي القطاع العام
0 التعليقات, 24/05/2021, بواسطة : , في اخبار سياسية

أعلن وزيرُ الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن الوصولَ الى نحوِ أربعينَ في المئة من المناعةِ المجتمعيةِ وعشرةٍ الى 12 في المئة من المناعة بعدَ اخذ اللقاح .
كلام الوزير حسن جاء خلال اطلاقِ حملةِ التلقيح لموظفي القطاع العام في الجامعة اللبنانية – الحدث بحضورِ رئيسةِ مجلسِ الخدمة المدنية نسرين مشموشي، ورئيسِ الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب .

وبعد جولة على أقسام وغرف التلقيح، قال الوزير حسن: “نحن نشدد في وزارة الصحة العامة على ضرورة السير والمضي قدما بتلقيح وتمنيع الفئات العمرية المختلفة خصوصا الناشطة في المجتمع على مستوى المؤسسات والادارات العامة. واليوم نواكب مرحلة جديدة من خطة التمنيع وكي نشد على يد الجامعة اللبنانية في الحدت بشخص رئيسها البروفسور أيوب ونثني على كل الدعم والتقديمات اللوجستية التي يقدمها للمجتمع اللبناني وليس فقط لوزارة الصحة بل كذلك للمؤسسات الامنية والعسكرية والادارات العامة وكلها مجموعة اليوم في كنف هذه المؤسسة الحضارية العلمية بامتياز”.

أضاف:” لقد اضيف على مراكز اللقاحات في الجامعة اللبنانية مركز لقاح “فايزر” اضافة الى مراكز لقاحات “استرازينيكا” و”سينوفارم”، وكلها تتمتع بمستوى عال من الاجراءات والالتزام بالاجراءات والمعايير المرجوة من أول خطوة التسجيل الى الانتهاء من أخذ اللقاح والانتظار في القاعة المخصصة للرقابة بعد اللقاح وباشراف من الكوادر الطبية التي تتمتع بالكفاءة العالية وضمن اجراءات وقائية صحية سليمة”.

وأكد “ان كل اللقاحات فعالة وآمنة وبحسب احصاءات وزارة الصحة العامة لقد وصلنا الى نحو 40 في المئة من المناعة المكتسبة من الاصابات ونسبة 10 الى 12 في المئة من خطة اللقاح بين المسجلين على المنصة وبين اللقاحات التي وصلت عبر الجمعيات او القطاع الخاص وسيصلنا خلال شهري حزيران وتموز مليوني جرعة لقاحات. واعتقد اننا سنصل الى نسبة ستين في المئة في نهاية شهر تموز. وسنواكب هذا التحدي كوزارة صحة عامة مع كل الشركاء خصوصا وان البلد فتح ونحن على أبواب صيف وعودة مغتربين، الى مناسبات اجتماعية عديدة ينتظرها الجميع. ونتمنى ان تترافق خطة التلقيح مع التزام مستمر من المواطنين بالوقاية لان المعركة مع الفيروس لم تنته بعد”.

مشموشي
وقالت مشموشي ان العاملين في القطاع العام هم جزء اساسي وجوهري من الفئات الاكثر تعرضا للعدوى. وقد بدأت بالفعل حملات التلقيح القطاعية وبحسب الفئات العمرية المختلفة ونتيجة عمل متواصل مع معالي وزير الصحة ومع البروفسور أيوب والحمدالله بدأنا في مسيرة اللقاح ولا ننكر الضائقة الاقتصادية التي يعيشها الموظف في القطاع العام.
وتحدث البروفسور ايوب وقال: ننحي امام العمل الجبار التي تقوم به وزارة الصحة العامة وعلى رأسها معالي الوزير حسن وكل اللجان العاملة في هذا الاطار. ونشكر كل التعاون المثمر من قبل القيمين على وزارة الصحة ومواكبة حملة التلقيح في الجامعة والتي بدأت منذ أسابيع واليوم بشكل رسمي”.

وقال: “نطمح ان نصل الى مرحلة تمنيع القطاع العام في أسرع وقت ممكن. ولهذا نحن نؤكد انه يمكننا ان نصل الى تلقيح ستمائة شخص في اليوم الواحد ونتمنى تشجيع الوزارات وموظفيها على أخذ اللقاح بطريقة فعالة وناجحة وبالسرعة القصوى”.

لقاء مع الهلال الاحمر الكويتي

وفي مبنى الوزارة عرضَ الوزير حسن مع وفدٍ من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تفاصيل َ هبةِ لقاحاتِ كورونا وتشملُ مواطنين لبنانيين ونازحين سوريين ولاجئين فلسطينيين.

المصدر: المنار+ الوكالة الوطنية

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: