أخر المستجدات :

موسكو تدعو لاجتماع وزاري للرباعية الدولية حول الشرق الأوسط بأسرع ما يمكن

موسكو تدعو لاجتماع وزاري للرباعية الدولية حول الشرق الأوسط بأسرع ما يمكن

أكد المبعوث الخاص للخارجية الروسية لشؤون التسوية الشرق أوسطية، فلاديمير سافرونكوف، على ضرورة عقد اجتماع وزاري للجنة الرباعية للوسطاء الدوليين بأسرع ما يمكن.

وجاء في بيان للخارجية الروسية، في أعقاب اجتماع مبعوثي الرباعية اليوم الجمعة، أن “الجانب الروسي أكد على أهمية عقد اجتماع الرباعية على مستوى الوزراء، وتوسيع تعاون هذه اللجنة مع اللاعبين الكبار في المنطقة”.

ولفت المبعوث الروسي الانتباه إلى المبادرة الروسية لعقد مشاورات بصيغة “4+4+2+1” (أطراف الرباعية ومصر والأردن والإمارات والبحرين والسعودية إلى جانب طرفي النزاع، إسرائيل وفلسطين).

وشدد الجانب الروسي على أهمية تجاوز الانقسام الفلسطيني على أساس منصة منظمة التحرير الفلسطينية، الأمر الذي من المتوقع أن تساهم فيه الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

وأشار بيان الخارجية الروسية إلى أن المبعوثين بحثوا الخطوات العملية للرباعية الدولية لتهيئة الظروف المواتية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأثناء مناقشة الوضع الاقتصادي والاجتماعي والوبائي في الأراضي الفلسطينية، أكدت الأطراف على ضرورة تقديم المساعدة الدولية.

وشارك في الاجتماع إضافة إلى المبعوث الروسي، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون إسرائيل وفلسطين هادي عمرو، والمنسق الخاص لشؤون الشرق الأوسط للأمم المتحدة تور فينسلاند، والمبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي سوزان تيرستال.

المصدر: تاس

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: