أخر المستجدات :

بعد 5 أيام من تلقي جرعته الثانية من لقاح “فايزر”.. شاب يصاب بالتهاب عضلة القلب

بعد 5 أيام من تلقي جرعته الثانية من لقاح “فايزر”.. شاب يصاب بالتهاب عضلة القلب
0 التعليقات, 02/02/2021, بواسطة : , في اخبار سياسية

أفادت عيادة “تيريم” الطبية للطوارئ الإسرائيلية، بأن شابا (19 عاما) مصابا بالتهاب عضلة القلب، أسعف إليها بعد 5 أيام من تلقي جرعته الثانية من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا.

من جانبه، قال عبد الهادي فروجيه، المدير الطبي لـ”تيريم”: “حقيقة أن الأعراض بدأت مباشرة بعد التطعيم تثير الشكوك في أن رد فعل مناعي قد يكون سبب الالتهاب”.

ووفقا لبادارني بهاء، أحد أطباء العيادة، فقد عانى الشاب من تسارع في ضربات القلب، إلى جانب ضيق في التنفس، وآلام حادة انتشرت أسفل ذراعه اليسرى، منذ أن حصل على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفايروس كورونا.

وبحسب العيادة، لم يتم التأكد بعد من تطور الالتهاب كأثر جانبي للتطعيم، في حين تم الإبلاغ عن عدد من حالات التهاب عضلة القلب المرتبطة بفيروس كورونا، وفقا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

المصدر: “جيروزاليم بوست”

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: