أخر المستجدات :

درجة الحرارة تلامس “الـ 40 درجة”… وتحذير!

درجة الحرارة تلامس “الـ 40 درجة”… وتحذير!
0 التعليقات, 16/08/2022, بواسطة : , في أخبار لبنان, الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حيث تلامس الـ 40 درجة وتتخطى معدلاتها الموسمية، فيما تبقى ضمن معدلاتها على الساحل لكن مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما يبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: كتل هوائية حارة تؤثر على المناطق الداخلية اعتباراً من اليوم الثلاثاء، تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في الداخل حيث تلامس الـ 40 درجة، ويخف تأثيرها اعتباراً من يوم الجمعة فيما يكون تأثيرها محدود على الساحل. تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة عل الساحل مع نسبة رطوبة معتدلة، بينما ترتفع بشكل ملموس في المناطق الجبلية والداخلية مع نسبة رطوبة منخفضة لذا يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حيث تلامس الـ 40 درجة وتتخطى معدلاتها الموسمية، فيما تبقى ضمن معدلاتها على الساحل لكن مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما يبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل حيث تصل الى 40 درجة، وعلى الجبال (فوق معدلاتها الموسمية)، مع بداية انخفاض في المناطق الساحلية وبقاء التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، وننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس والاكثار من شرب المياه.

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع بداية انخفاض في درجات الحرارة وانحسار تأثير الكتل الحارة في الداخل.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Google Buzz
الكلمات الدلالية:
الطقس

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: