أخر المستجدات :

فضيحة تنصّت تدفع مدير المخابرات اليوناني إلى الاستقالة

فضيحة تنصّت تدفع مدير المخابرات اليوناني إلى الاستقالة
0 التعليقات, 05/08/2022, بواسطة : , في اخبار العالم

أعلن مكتب رئيس الوزراء اليوناني أن مدير جهاز المخابرات تقدّم باستقالته بعد تنامي الضغوط على الحكومة للكشف عن مدى استخدام برمجيات التجسس في عمل المخابرات.

مكتب رئيس الوزراء قال في بيان إن مدير المخابرات “باناجيوتيس كونتوليون” قدّم استقالته “بعد تصرفات خاطئة جرى كشفها خلال إجراءات قانونية للتنصت”.

ولم يتسنَّ الوصول إلى كونتوليون على الفور للتعليق.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال نائبان تحدثا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويتهما إن كونتوليون اعترف أمام لجنة برلمانية في 29 تموز بأن جهاز المخابرات التابع له تنصت على ثاناسيس كوكاكيس، وهو صحفي مالي يعمل لصالح شبكة سي.إن.إن اليونان.

وعُقدت جلسة سرية بعدما قدّم زعيم حزب باسوك الاشتراكي المعارض شكوى إلى كبار المدعين بالمحكمة بشأن محاولة للتنصت على هاتفه المحمول باستخدام برنامج تجسس.

وفي بيان منفصل الجمعة 5 آب، أشار مكتب رئيس الوزراء الى أن أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء “كيرياكوس ميتسوتاكيس” وهو أمينه العام جريجوريس ديمترياديس استقال من منصبه، دون الخوض في مزيد من التفاصيل. ويقدم جهاز المخابرات تقاريره إلى مكتب رئيس الوزراء.

وتقول الحكومة إن السلطات اليونانية لا تستخدم برامج التجسس التي يزعم استخدامها في قرصنة هاتف كوكاكيس ولا تتعامل مع الشركات التي تبيعها.

المصدر :رويترز

Google Buzz
الكلمات الدلالية:
اليونان

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: