أخر المستجدات :

أزمة مرضى غسيل الكلى… توصيات وترقّب!

أزمة مرضى غسيل الكلى… توصيات وترقّب!
0 التعليقات, 28/06/2022, بواسطة : , في أخبار لبنان

عقدت المستشفيات التي لديها مركزًا لغسل الكلى، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا طارئًا في نقابة المستشفيات، للبحث في رفع الدعم عن بعض الأدوية والمستلزمات المستعملة للمرضى في جلسة غسل الكلى.

جاء ذلك في بيان صدر عن نقابة أصحاب المستشفيات في لبنان، عقب الاجتماع.

وناقشت المستشفيات السبل الآيلة لتأمين تغطية الزيادة على الكلفة الناتجة عن هذا الأمر، سيما وأنّه على إثر قرار رفع الدعم بدأت بعض المستشفيات الطلب من المرضى تأمين الأدوية على نفقتهم الخاصة”.

وبحسب ما جاء في البيان، تم نتيجة الاجتماع الاتفاق على ما يلي:

أولًا، توجيه الشكر لوزير الصحة فراس الأبيض الذي يسعى جاهدًا لحل المشكلة الناتجة عن هذا الوضع لتجنب تحميل مرضى غسل الكلى أية فروقات سواء الذين هم على عاتق الوزارة أو غيرها من الجهات الضامنة الرسمية”.

وأضاف البيان، “ثانيًا، إنتظار نتائج الإجتماع الذي سيُعقد نهار الإثنين القادم بناء لدعوة وزير الصحة ومشاركة جميع الجهات المعنية آملين أن يصدر عنه ما يؤمن:

  1. تغطية الزيادة التي طرأت على جلسة غسل الكلى من جراء رفع الدعم وارتفاع سعر صرف الدولار مؤخرًا حتى بلوغه 30 ألف ليرة لبنانية.
  2. تسديد فواتير غسل الكلى شهريًا نظرًا لقيام المستشفيات بتسديد ثمن الادوية والمستلزمات للمستوردين نقدا عند استلامها.

3.تسديد الفواتير السابقة وفق آلية سريعة.

  1. تسييل المستحقات العائدة للمستشفيات في المصارف كي تتمكن من سحب الاموال لتسديد المستحقات المتوجبة عليها للمستوردين نقدا وذلك لضمان استمرارية حصولها على الأدوية والمستلزمات اللازمة لعلاج المرضى”.

وأملت النقابة في بيانها أن “يُصار الى العمل بهذه التوصيات اعتبارًا من 1/7/2022 كون المستشفيات قد بدأت بتسديد الفواتير على الأسعار غير المدعومة وصونًا لحقّ المرضى بالحصول على العلاج دون أن يتحملوا أية فروقات من جيبهم الخاص”، موصية بـ “إطلاع المرضى على هذا الواقع منعاً لأي إلتباس أو تشويش”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: