أخر المستجدات :

الحريري بعد قرار المحكمة الدولية… “التاريخ لن يرحم”!

الحريري بعد قرار المحكمة الدولية… “التاريخ لن يرحم”!
0 التعليقات, 16/06/2022, بواسطة : , في اخبار سياسية

علّق رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، اليوم الخميس، على قرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بالحكم على المتهمين حسن مرعي وحسين عنيسي بالسجن المؤبد.

وغرد الحريري على حسابه عبر “تويتر” كاتباً، “بعد ادانة سليم عياش بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، فرضت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية بالإجماع عقوبة السجن المؤبد على عنصرين آخرين من حزب الله هما حسن مرعي وحسين عنيسي”.

وقال في تغريدة ثانية: “العقوبة هي الأشد المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد المعتمدة في المحكمة، لكنها الاوضح لجهة ادانة حزب الله كجهة مسؤولة عن تنظيم الجريمة وتنفيذها والجهة التي لا يمكن ان تتهرب من مسؤولية تسليم المدانين وتنفيذ العقوبة بحقهم، فالتاريخ لن يرحم”.

وأصدرت غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان، اليوم الخميس، قرار النطق بحكم العقوبة في قضية المدعي العام ضد حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي، في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وفرضت غرفة الاستئناف بالإجماع على مرعي وعنيسي عقوبة السجن المؤبد، وهي تعتبر أشد العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد، وذلك عن كل جريمة من الجرائم الخمس التي أُدينا بها.

وقررت المحكمة أن تُنفَّذ العقوبات في الوقت ذاته.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: