أخر المستجدات :

الرئيس عون قدّم مقترحا جديدا لهوكشتاين!

الرئيس عون قدّم مقترحا جديدا لهوكشتاين!
0 التعليقات, 14/06/2022, بواسطة : , في اخبار سياسية

في سياق زيارة الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية أموس هوكشتاين الى لبنان، أفادت المعلومات أن رئيس الجمهورية ميشال عون قدم ردًا شفهيًا للوسيط الأميركي، على اقتراحه الذي تقدم به عبر السفيرة الأميركية في آذار الماضي وتضمن الرد اقتراحًا جديدًا من لبنان.

وذلك خلال اللقاء الذي جمع عون بهوكشتاين في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، والذي حضره المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ونائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والسفيرة الأميركية دوروثي شيا، بحسب ما أفادت قناة “الجديد”.

ولفتت “الجديد” الى أن “الرئيس عون طلب من هوكشتاين أن يكون جوابه سريعًا نظرًا لسرعة التطورات التي تحصل فوعده الوسيط الاميركي أنه سيبذل كل جهوده”

وشكر هوكشتاين الرئيس عون على جوابه على مقترحه وقال انه سينقل المقترح اللبناني الجديد الى الجانب الاخر خلال الايام القليلة المقبلة.

وفي وقت لاحق، استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي هوكشتاين، وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب، والمدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والسفيرة الأميركية دوروثي شيا.

وكان قائد الجيش العماد جوزاف عون قد استقبل في مكتبه في اليرزة، هوكشتاين بحضور السفيرة الأميركية السيدة دوروثي شيا، وتناول البحث موضوع ترسيم الحدود البحرية.

وجدّد عون موقف المؤسسة العسكرية الداعم لأي قرار تتّخذه السلطة السياسية في هذا الشأن، ومع اي خط تعتمده لما في ذلك من مصلحة للبنان.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: