أخر المستجدات :

“الحدود البحرية”.. طلب من الحزب الى الدولة

“الحدود البحرية”.. طلب من الحزب الى الدولة
0 التعليقات, 06/06/2022, بواسطة : , في اخبار سياسية

أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، الأحد، أنّ لبنان يمتلك القدرة والفعالية في استخراج غازه ونفطه وأن يكون مستقلاً عن كلّ وسائل الضغط، التي يخشاها بعض اللبنانيين في الداخل. ورأى أنّ أميركا هي السبب الرئيس في منع لبنان من استخراج ثروته النفطية.

وقال صفي الدين في احتفالٍ تأبينيّ، إنّ “المطلوب من الدولة، وعلى نحو رسميّ وواضح أن تعلن الحدود وقناعتها بالحدود، وما هي الحدود، وما هي المناطق المتنازع عليها، ليجتمع عندها اللبنانييون بمقاومتهم وجيشهم وشعبهم وعزمهم، ويأخذوا حقوقهم من قلب البحر وعمقه، أرادت أميركا أو لم ترد”.

ورأى أنّ “وحدة اللبنانيين كفيلة بحلّ الأزمات والمعضلات السياسية والاقتصادية، التي يعانيها اللبنانيون”، مشدداً على أنّ “خيار المقاومة هو الخيار القوي الفاعل، الذي يستطيع لبنان من خلاله حفظ ثرواته وصيانة انتصاراتنا”.

وتابع،”حينما نريد أن نعالج أزمات كبيرة كالنفط والغاز فنحن بحاجة إلى الارتقاء والاجتماع لحلّ كل المشكلات، وهذا ما ندعو إليه دائماً”.

وأضاف صفي الدين، “نحن بدأنا مقاومةً قويّةً وعظيمةً وشرسةً لأنّ أولويتنا كانت المقاومة وما زالت، ولأنّ أولويّة هذا البلد وسيادته والحفاظ عليه هي المقاومة، واليوم من ضمن الأولويات معالجة المشكلات الاقتصادية، وهذا يحتاج إلى التقاء، ونحن في أمسّ الحاجة له لإنقاذ بلدنا في كلّ الملفّات”.

وقال، “سمعنا مواقف مبشّرة وجيّدة من المسؤولين ومن النواب المستقلين الجدد، ولكن ذلك يحتاج إلى ترجمة وتطبيق من أجل حماية الحقوق”، داعياً إلى “الابتعاد عن المزايدات والاستثمار الإعلامي والعمل على اللقاء والحوار”.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: