أخر المستجدات :

إليكم فوائد تناول بيضة واحدة يومياً

إليكم فوائد تناول بيضة واحدة يومياً
0 التعليقات, 31/05/2022, بواسطة : , في أخبار صحية

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المفيدة فهو محمل بالعناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك البروتينات عالية الجودة والفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة ومضادات الأكسدة.

وأظهرت العديد من الأبحاث أن البيض غذاء صحي للقلب، لذلك اقترحت دراسة حديثة أن تناول بيضة واحدة يومياً قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فقد كشفت دراسة صينية منشورة في eLife، أن الاستهلاك المعتدل للبيض يمكن أن يزيد من كمية الأيضات الصحية للقلب في الدم، وفق ما نقل موقع “thehealthsite”.

وعلى الرغم من أن البيض يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، إلا أنه يعد أيضاً مصدراً غنياً للكوليسترول الغذائي، وهذه النقطة موضوع نقاش متكرر بين الباحثين حول ما إذا كان استهلاك البيض مفيداً أم سيئاً للقلب؟

وفي هذا الشأن، بدأت مجموعة من الباحثين من جامعة بكين في الصين دراسة العلاقة بين استهلاك البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والدور الذي يلعبه استقلاب الكوليسترول في البلازما.

وأظهرت التحليلات أن المشاركين الذين تناولوا كمية معتدلة من البيض لديهم مستويات أعلى من البروتين في دمائهم، يسمى البروتين A1، والمعروف أيضاً باسم البروتين الدهني الجيد.

كما كان لدى هؤلاء الأفراد أيضاً المزيد من جزيئات HDL الكبيرة في دمائهم، والتي تساعد على إزالة الكوليسترول من الأوعية الدموية، وبالتالي منع الانسدادات التي يمكن أن تؤدي إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: