أخر المستجدات :

وزير الخارجية الايطالي: المفاوضات الروسية الاوكرانية لاتزال مستمرة

وزير الخارجية الايطالي: المفاوضات الروسية الاوكرانية لاتزال مستمرة
0 التعليقات, 15/04/2022, بواسطة : , في اخبار العالم

لاتزال نيران الحرب الروسية الاوكرانية مشتعله وسط ادانه عالمية حول المجازر التي تقوم بها روسيا بالشعب الاوكراني، ووفق تصريحات الرئيس الاميركي جو بايدن الاخيرة منذ ايام، التي بدورها اثارت البلبة والارباك لدى الحلفاء وفي طليعتهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، فقد اعلنت ايطاليا اليوم انه لايمكن الحزم حول حصول ابادات جماعية في اوكرانيا على يد القوات الروسية.

وقال وزير الخارجية لويجي دي مايو، إنه من السابق لأوانه الحديث عن إبادة جماعية ارتكبتها القوات الروسية، لافتا إلى أن ما يحدث هناك تعتبره دول مجاورة تهديداً لها.
كما أضاف “الفظائع التي ارتكبتها القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية جلية أمام أعين الجميع، ولكن ليس لدينا العناصر للتحقق مما إذا كانت إبادة جماعية بالفعل”، بحسب ما نقلت وكالة نوفا.

إلا أنه شدد في الوقت عينه على أن بلاده كانت من بين “الأوائل في العالم الذين طلبوا من المحكمة الجنائية الدولية التحقق مما إذا كانت هناك جرائم حرب”.
إلى ذلك، رجح أن يشتد الصراع في الشرق الأوكراني، معربا عن أمله بحصول وقف لإطلاق النار خلال الأسبوع المقبل، كما أكد أن بلاده مستعدة لتكون ضامناً لأي اتفاقية بين أوكرانيا وروسيا.
كذلك شدد على وجوب العمل على وقف القتال، عبر إعادة تنشيط عملية الحوار المباشرة بين الجانبين التي بدأتها تركيا قبل أسابيع، والتي توقفت “بعد المشاهد الرهيبة لبوتشا” وفق تعبيره، علما أن المفاوضات بين الجانب الروسي والأوكراني لا تزال مستمرة عبر الانترنت، رغم صعوبتها، بحسب ما أكد الطرفان سابقا.

يذكر أن الحديث عن إبادات جماعية كانت طفا إلى السطح مطع الشهر الحالي، بعد أن صعقت مشاهد العثور على مقابر جماعية وجثث ملقاة في الشوارع العام، فيما اتهمت موسكو كييف بتلفيف وفبركة تلك الأخبار، بهدف تشويه سمعتها.

إلا أن بادين، وجه مباشرة الاتهامات إلى سيد الكرملين، متهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتينر بارتكاب جرائم ومجازر وإبادات جماعية، ما أحرج بعض الحلفاء، كفرنسا وألمانيا. ففيما اعتبر ماكرون أنه لا يوافق سيد البيت الأبيض بهذا التوصيف، أكد المستشار الألماني أن التصعيد الكلامي لا يخدم تهدئة الصراع بين البلدين، والذي بات قاب قوسين من دخول شهره الثالث، وسط توقعات بأن تطول الأزمة أشهرا عدة بعد!

المصدر :العربية

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: