أخر المستجدات :

لقاء ثلاثي “مصري إماراتي إسرائيلي” في شرم الشيخ

لقاء ثلاثي “مصري إماراتي إسرائيلي” في شرم الشيخ
0 التعليقات, 22/03/2022, بواسطة : , في اخبار سياسية

جمع لقاء ثلاثي بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية في مصر، في بيان مقتضب، الثلاثاء، أن اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائى، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

ووصل كل من بينيت وبن زايد إلى شرم الشيخ، الاثنين، ونشرت الرئاسة المصرية صورا لاستقبال ولي عهد أبو ظبي الاثنين، لكنها لم تشر إلى زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلا عن اللقاء الثلاثي.

وهذه الزيارة الثانية التي يقوم بها رئيس الوزراء بينيت إلى مصر، حيث زارها لأول مرة في إطار منصبه خلال شهر أيلول المنصرم.

وكان السيسي استقبل بن زايد الثلاثاء في مطار شرم الشيخ وعقدا قمة ثنائية، شهدت “التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما”، بحسب بيان منفصل صدر عن المتحدث.

وقال المتحدث إن “السيسي شدد على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره”، في إطار هجمات الحوثيين في اليمن على منشآت في الإمارات.

المصدر : الحرة

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: