أخر المستجدات :

معدل تأييد ترامب ينخفض إلى أدنى مستوى خلال أربع سنوات منذ توليه الرئاسة الأميركية

معدل تأييد ترامب ينخفض إلى أدنى مستوى خلال أربع سنوات منذ توليه الرئاسة الأميركية
0 التعليقات, 13/01/2021, بواسطة : , في اخبار سياسية

أظهرت نتائج استطلاع للرأي الأربعاء، انخفاض معدل تأييد الرئيس دونالد ترامب إلى 34 بالمئة، وهو أدنى مستوى خلال أربع سنوات منذ توليه المنصب.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “مورنينغ كونسولت” بالاشتراك مع صحيفة “بوليتيكو”، فإن 34 بالمئة من المستطلعة آراؤهم راضون عن تصرفات ترامب، بينما تبنى 63 بالمئة وجهة نظر معاكسة. في الوقت نفسه، لا تزال نسبة تأييد ترامب بين الناخبين المؤيدين للحزب الجمهوري مرتفعة 75 بالمئة. ومع ذلك، كان هذا المعدل أعلى في دراسة مماثلة أجريت في كانون الأول/ديسمبر 2020 – عندها حصل الرئيس على دعم 83 بالمئة من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع. كما انخفض مستوى التأييد لترامب بين الناخبين المستقلين، الآن 29 بالمئة منهم يوافقون على أفعاله، في كانون الأول/ديسمبر كان هذا الرقم 38 بالمئة.

ويذكر في هذا الصدد أن مجموعة من أنصار ترامب، اقتحمت مساء الأربعاء الماضي، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأميركي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من إخلاء مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

المصدر: سبوتنيك

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *