أخر المستجدات :

إعلان حالة الطوارئ في العاصمة البريطانية لندن

إعلان حالة الطوارئ في العاصمة البريطانية لندن
0 التعليقات, 08/01/2021, بواسطة : , في اخبار سياسية

أعلن عمدة العاصمة البريطانية لندن، صاديق خان، حالة الطوارق في المدينة البريطانية وسط تخوفات من اكتظاظ المستشفيات بمرضى فيروس كورونا. وكتب عمدة المدينة البريطانية عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، اليوم الجمعة: “لقد أعلنت اليوم حالة الطوارئ في لندن، حيث إن التهديد الذي يشكله الفيروس على مدينتنا قد أوصلها إلى نقطة الأزمة”. وأضاف خان “كل 30 من سكان لندن مصابين الآن بكوفيد-19، وإذا لم نتخذ إجراءات فورية، فقد تتفاقم حالة خدماتنا الصحية ويموت المزيد من الناس”.

كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد حذر، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز في وقت سابق، من أن أعداد الإصابات بوباء كوفيد-19 تتزايد بوتيرة سريعة في بعض المناطق، ملمحا إلى إمكانية فرض أي إجراءات ممكنة من أجل مواجهة تفشي الوباء. وأوضح هانكوك أن من بين تلك الإجراءات، العزل العام، وهو نفس ما كان قد ألمح إليه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في مؤتمر صحافي يوم الأحد الماضي، حول احتمالية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في البلاد لمواجهة الوباء.

وأشار هانكوك إلى أن السلطات البريطانية وزعت مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، وذلك بعد إجازة استخدامه في المملكة. ويأتي ذلك بالتزامن مع تأمين الحكومة البريطانية 100 مليون جرعة من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا الذي يعد أسهل في التخزين من لقاح فايزر، حيث يمكن تخزينه في درجة حرارة من 2-8 درجات، على العكس من لقاح فايزر الذي يحتاج إلى درجات حرارة أقل بكثير جدا تصل إلى 75 درجة تحت الصفر.

وأعلنت بريطانيا منذ نحو أسبوعين، اكتشاف سلالة جديدة متحورة من وباء “كوفيد-19″، أسرع انتشارا. كما وصلت إجمالي الإصابات بالفيروس القاتل بالمملكة إلى أكثر من 2.6 مليون حالة، توفي من بينهم أكثر من 75 ألف شخص.

المصدر: سبوتنيك

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *