أخر المستجدات :

مناورات الجيش الايراني.. صواريخ جو-أرض من مسيّرات تدمر اهدافها بنجاح

مناورات الجيش الايراني.. صواريخ جو-أرض من مسيّرات تدمر اهدافها بنجاح
0 التعليقات, 06/01/2021, بواسطة : , في اخبار سياسية

أطلقت الطائرات المسيّرة “ابابيل” التابعة للقوة البرية للجيش الايراني بنجاح صواريخ جو-أرض “الماس” بالغة الدقة ودمرت الأهداف السطحية المطلوبة، في اطار المرحلة النهائية للمناورات الكبرى لوحدات الطائرات المسيرة للجيش. وفي المرحلة الثانية والأخيرة من المناورات الكبرى لوحدات الطائرات المسيرة للجيش الايراني والتي جرت الأربعاء، قامت الطائرات المسيرة “ابابيل” التابعة للقوة البرية للجيش بإصابة أهداف سطحية بصواريخ جو-ارض “الماس” بالغة الدقة بنجاح.

وبإمكان صاروخ “الماس” المصمم والمصنع من قبل الخبراء والعلماء الايرانيين الشباب، إصابة أهداف ارضية بدقة عالية جداً. وأشار مساعد قائد الجيش لشؤون العمليات والمتحدث باسم المناورات الكبرى لوحدات الطائرات المسيرة للجيش، الأدميرال محمود موسوي الى أن “زيادة قوة ودقة النيران في منظومات الطائرات المسيرة تعد من ضمن الاجراءات المدرجة دوماً في جدول اعمال الجيش”، مضيفاً أنه “خلال الاعوام الماضية تم بجهود خبرائنا العلماء الشباب في الجيش ووزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة تصميم وتصنيع أسلحة ذكية للطائرات المسيرة، إذ جرى اختبار وتقييم قسم منها في المناورات الكبرى للطائرات المسيرة للجيش”.

كما أوضح أنه “تم خلال هذه المناورات استخدام معدات وأسلحة وطنية تم تصميمها وتصنيعها اخيراً وسيجري الاعلان عن خصائصها وامكانياتها في الوقت اللازم نظراً لاعتبارات السرية في التكنولوجيا المستخدمة فيها”. كما أشار الى أن “هذه المناورات اجريت وفقاً للظروف في ساحات القتال الحقيقية تماماً”، مشيراً إلى أنه “في ظل الاعتماد على طاقات الشباب المبدعين والادارة الجهادية في جيش الجمهورية الإسلامية الايرانية فقد بلغت قدرات الطائرات المسيرة للجيش نقطة الأمل للشعب واصبحت عنصر الخوف لأعداء البلاد”.

المصدر: فارس

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: