أخر المستجدات :

مينسك تسلم موسكو معلومات استخباراتية تتعلق بقضية “تسميم نافالني”

مينسك تسلم موسكو معلومات استخباراتية تتعلق بقضية “تسميم نافالني”
0 التعليقات, 04/09/2020, بواسطة : , في اخبار سياسية

أكد الكرملين أن بيلاروس سلمت أجهزة الأمن الروسية معلومات استخباراتية قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إنها تؤكد فبركة قضية تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن هيئة الأمن الفدرالية تسلمت هذه المعلومات أمس وتدرسها حاليا وستبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بشأنها، مضيفا:” ليست لدي حتى الآن أي تفاصيل عن فحوى هذه المعلومات، ولذلك لا أستطيع الآن التعليق على إعلان الرئيس البيلاروسي”.

وأشار المتحدث إلى أن النيابة الروسية ستفتح تحقيقا في التسميم المزعوم لنافالني في حال تقديم أدلة تثبت العثور على آثار مادة سامة في جسمه، مبديا سعي موسكو إلى كشف سبب تدهور صحة المعارض عبر الحوار مع السلطات الألمانية.

وشدد بيسكوف على أن الجانب الروسي لم يخف أي شيء منذ البداية في قضية نافالني، لافتا إلى أن الأطباء الذين كانوا يعالجون المعارض في مستشفى بمدينة أومسك في سيبيريا كانوا أكثر انفتاحا وشفافية من زملائهم الألمان.

وتدهورت صحة نافالني في 20 أغسطس الماضي عندما كان على متن طائرة ركاب متوجهة من مدينة تومسك في شمال شرقي روسيا إلى العاصمة موسكو.

وهبطت الطائرة بشكل اضطراري في مدينة أومسك وتم نقل المعارض إلى مستشفى محلي في حالة غيبوبة.

ونفى رئيس المستشفى في أومسك العثور على آثار أي مواد سامة في جسم نافالني، على الرغم من أن الأطباء كانوا في البداية ينظرون في فرضية تعرضه للتسمم.

وفي 22 أغسطس سمح الأطباء الروس بنقل نافالني إلى ألمانيا لمواصلة العلاج هناك بناء على طلب عائلته، وبعد يومين أعلن الأطباء في مستشفى “شاريتيه” ببرلين عن العثور على أدلة تثبت أنه تعرض للتسمم.

وذكرت الحكومة الألمانية مؤخرا أن الفحوصات كشفت عن أدلة تثبت أن نافالني تسمم بمادة كيميائية من نوع “نوفيتشوك”.

وصرح الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو أمس بأن بلاده اعترضت مكالمة هاتفية بين سلطات ألمانيا وبولندا تؤكد أن قضية “تسميم” نافالني مفبركة.

المصدر: وكالات

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: