أخر المستجدات :

الحريري سيسلم النائب خليل الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة والتكليف الإثنين

الحريري سيسلم النائب خليل الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة والتكليف الإثنين
0 التعليقات, 29/08/2020, بواسطة : , في اخبار سياسية

عصر الجمعة … إجتمع رؤساء الحكومات السابقون مجددا في بيت الوسط، والهدف البحث في لائحة أسماء للاختيار من بينها مرشحا لرئاسة الحكومة العتيدة اسم أو لائحة ..

أسماء قالت مصادر مطّلعة للمنار إنّه من المفترض أن يتسلّمها من رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري مساء السبت المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل … وإن لم يكن مساء السبت فكحد أقصى صباح الأحد، حيث أشارت المصادر الى أنّ حركة أمل وحزب الله والتيار الوطني الحرّ وُعِدوا بتسلّم الاسم أو الاسماء قريبا ولا سيما أنّ الاجواء السائدة هي السير باسم توافقي ترضى به معظم الأطراف، وهنا أوضحت المصادر أنّ الاسم لن يكون استفزازيا أي لا نواف سلام ولا محمد البعاصيري .

أمّا رئيس الحكومة السابق تمام سلام فإسمه مطروح ولكن ينتظر تبلور الموقف الخارجي منه ولا سيّما الخليجي. المصادر أوضحت أنّ الحريري الذي سحب اسمه من التداول لا يزال مصرا على هذا الموقف بعكس المعلومات التي نقلت تذبذبا في رأيه ، وسببب هذا الاصرار وفق المصادر يعود الى قناعة الحريري بأنّ هذه الحكومة هي حكومة مهمّة لفترة محددة أي أنّه مقتنع بالمسار الذي يتحدث عنه الفرنسيون… لذا إرتأى المشاركة فقط في التسمية ولاحقا في التأليف.

وأيا كان ما يريده الفرنسيون أو ما ينتظرونه من الحكومة العتيدة وإن كان سيتم أو لا ، لا تخفي المصادر الأثر الفرنسي الواضح على مسار التكليف ، فتحديد موعد زيارة الرئيس الفرنسي للبنان ايمانويل ماكرون خفف من شروط البعض وألغى بعضها أيضا.

في الخلاصة ، تؤكد المصادر أن الاثنين سيتم تكليف شخص توافقي لرئاسة الحكومة العتيدة قبل وقت قصير من وصول الضيف الفرنسي … تأكيد يصبح يقينا فقط بعد الساعة الواحدة والربع من ظهر الاثنين …سوء الظن في السيناريوهات السياسية اللبنانية من حسن الفطن.

المصدر: المنار

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *