أخر المستجدات :

البركس: فتح الاعتمادات لشركات المحروقات هو الحل لتوفير الازمات على المواطنين

البركس: فتح الاعتمادات لشركات المحروقات هو الحل لتوفير الازمات على المواطنين
0 التعليقات, 21/07/2020, بواسطة : , في اخبار سياسية

قال رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس إنه “بعد التداول مع المعنيين، تعبر نقابة اصحاب محطات المحروقات عن عدم ارتياحها لما تؤول اليه الامور من ازمات متكررة في استيراد المشتقات النفطية من بنزين ومازوت والتأخير الذي يطال وصول بواخر الاستيراد الخاصة بالشركات المستوردة وبمنشآت النفط”.

ولفت البركس في بيان له الثلاثاء الى ان “السبب الرئيسي هو تقني يتعلق بفتح الاعتمادات المصرفية، ما يؤشر على ان هذا السبب يمكن ان يتكرر في المستقبل ويكون له نتائج سلبية على توفر المحروقات في الاسواق اللبنانية”، واشار الى “النقابة أجرت الاتصالات اللازمة مع المسؤولين وطالبتهم بالعمل مع مصرف لبنان لايجاد الحل المناسب والدائم لهذه الاعتمادات، لانها تنعكس سلبا على اصحاب المحطات وتخلق البلبلة لديهم وتجبر الكثير منهم على الاقفال”.

وأكد البركس ان “تأمين وتسهيل آلية فتح الاعتمادات للشركات المستوردة وتقيد هذه الشركات بتسليم شركات التوزيع والمحطات مادتي البنزين والمازوت وفقا للاصول التجارية، هو الحل الوحيد الذي يمكن ان يوفر الازمات على المستهلك والمواطنين”.

وأوضح البركس ان “النقابة ستتابع عن كثب وصول بواخر المحروقات وتوزيعها على المحطات وستعلن عن مؤتمر صحافي في الساعات المقبلة تقول فيه ما يجب ان يقال في حال استمر ابتزاز اصحاب المحطات واذلالهم وتدمير ارزاقهم”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *