أخر المستجدات :

الوزير نعمة: لدينا أزمة مازوت والتجار يتبعون مبدأ الابتزاز

0 التعليقات, 20/07/2020, بواسطة : , في اخبار سياسية

أعلن ​وزير الاقتصاد​  اللبناني ​راوول نعمة​ أنه ” لدينا أزمة، إذ إنه ليس لدينا كميات كافية من المازوت في البلد، والتجار يستغلون الأمر عوضاً عن التعاون”، موضحاً أن “هذا الشيء غير مقبول، نحن وضعنا آلية مشتركة مع ​وزارة الطاقة​، نطلب فيها من الموزعين أن يقدموا لنا المعلومات لمن وزعوا، بالإضافة إلى الآلية التي وضعت مع ​الأمن العام​ والتي ستساعدنا على ايجاد الاشخاص الذين يرفعون الأسعار”.

ونوه نعمة أنه “كان مطلوباً من الشركات أن ترسل لنا كل أسبوع المعلومات حول الاشخاص والكميات والأماكن التي توزع فيها بضائعها. نحن ندرس المعلومات وبالنسبة لبعض الشركات التي لم تقدم لنا المعلومات المطلوبة، نحن كنا قلنا سابقاً إننا سنقوم بالتوقف عن اعطائها المازوت”. كما أفاد أنه “ابتداء من الغد سنكون على الأرض لنرى الشركات التي أعطتنا او لم تعطنا هذه المعلومات واذا باعوا لمحطة ما سنرى ماذا اشترت هذه المحطة وبأي سعر وماذا فعلت بالمازوت، وإذا كان هذا السعر هو السعر الذي حددته وزارة الطاقة او السعر الذي يتم تداوله في السوق”.

وشدد نعمة أنه “سنضرب بيد قاسية كل الأطراف التي تستغل هذا الأمر. نحن كل يوم على الارض نلاحق ونسطر ​محاضر ضبط​ لكن بين الخطة التي وضعت من اسبوعين وخطة اليوم، يجب ان نتمكن من ضبط الاوضاع، بالإضافة إلى المساعدة التي يمكن ان يقدمها لنا ​اللبنانيون​ الذين يجب ان يقولوا لنا مكان مواجهة المشاكل”. ونوه أنه “سنستمر بالملاحقة عندما يتأمن المازوت بكمية كافية كي نوقف التهريب”.

المصدر: مواقع

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *