أخر المستجدات :

حركة الملاحة الجوية تعود بشكل جزئي إلى مطار بيروت صباح الغد

حركة الملاحة الجوية تعود بشكل جزئي إلى مطار بيروت صباح الغد
0 التعليقات, 30/06/2020, بواسطة : , في اخبار سياسية

عند الساعة العاشرة والصف صباحا يوم الأربعاء تصل أول طائرة تجارية إلى مطار بيروت الدولي معلنة عودة التواصل بين لبنان والعالم الخارجي … مطار بيروت أعد العدة لإستقبال المسافرين بإجراءات صحية لتجنّب إنتشار وباء كورونا في لبنان.

ووضعت اللمسات الأخيرة في المطار من قبل المسؤولين في هذا المرفق وبالتنسيق مع الوزارات المختصة لا سيما وزارتي الصحة العامة والأشغال العامة والنقل وايضا مع شركة “الميدل ايست” لإنجاح المرحلة الجديدة من عودة المطار لنشاطه الطبيعي خاصة لناحية تأمين الجهوزية التامة لطواقم وزارة الصحة العامة الذين سيكونون حاضرين في المطار للتأكد من إتمام كل التدابير والإجراءات المتعلقة بفحوص PCR. كما التأكد من المعلومات الشخصية العائدة لهم والتي يجب ان تكون قد أدرجت على الصفحة المخصصة لوزارة الصحة بالنسبة للوافدين الى لبنان من الخارج.

ومن المقرر ان يشهد المطار يوم غد الاربعاء 7 رحلات لشركة طيران الشرق الأوسط من لبنان ذهابا ومثلها ايابا وهذه الرحلات هي :
الدمام،الدوحه، دبي، أبو ظبي، باريس، لندن والكويت.
وستسير 9 رحلات لشركات طيران عربية وأجنبية أخرى على الشكل التالي :رحلتان للشركة التركية من والى اسطنبول، ورحلة لشركة طيران الامارات من والى دبي ، رحلة للشركة القطرية من والى الدوحه ، رحلتان لشركة طيران العربية من والى الشارقه، رحلة للشركة الكويتية من والى الكويت ورحلة للشركة العراقية من والى النجف .

واعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية، في بيان اليوم، انه “يسمح بدخول المسافرين العرب والأجانب إلى لبنان وفق الشروط التي كانت معتمدة من قبل الأمن العام اللبناني قبل جائحة كورونا Covid-19. يستثنى من ذلك الرعايا السوريون والفلسطينيون اللاجئون في سوريا الراغبون بالعبور برا إلى سوريا والذين لا يستوفون شروط الدخول إلى لبنان بسبب إقفال الحدود البرية إلا في حال حيازتهم على موافقة من السلطات السورية تسمح لهم بالعبور إلى سوريا”.

المصدر: الوكالة الوطنية + موقع المنار

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *