أخر المستجدات :

روحاني: امريكا ارتكبت خطأً فادحا عبر انسحابها من الاتفاق النووي

روحاني: امريكا ارتكبت خطأً فادحا عبر انسحابها من الاتفاق النووي

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني ان الادارة الامريكية ارتكبت خطأ فادحا عبر الانسحاب من الاتفاق النووي تحت تأثير المتطرفين في الداخل، والكيان الصهيوني والسعودية الذين اعلنوا بصراحة انهم كرّسوا جل طاقاتهم على ذلك.

واضاف روحاني، خلال مؤتمره الصحفي ان الخطوة الثالثة من تخفيض الالتزامات شكلت نقلة نوعية في البلاد؛ مضيفا : لو قرر هؤلاء خلال الفرصة الراهنة العودة الى تعهداتهم، نحن ايضا قادرون على العودة الى تعهداتنا وفيما اذا واصل هؤلاء مسارهم نحن سنستمر ايضا.

وردا على سؤال حول اهداف زيارة رئيس وزراء باكستان الى ايران، قال  ان احد اهداف هذه الزيارة يكمن في اجراء مباحثات ثنائية حول القضايا الاقليمية؛ وفي ضوء زيارته الثلاثاء الى السعودية، فقد اعرب عن رغبته في الاستماع الى النقاط التي تركز عليها ايران وعليه فقد التقى بقائد الثورة الاسلامية وطرح سماحته الخطوط العريضة للبلاد كما اجاب على سؤال رئيس الوزراء الباكستاني.

واكد روحاني ان القضية اليمنية تضطلع بدور هام في سياق حل القضايا الاقليمية بما فيها العلاقات بين ايران والسعودية، وفيما اذا تم وقف اطلاق النار وبالتالي انهاء الحرب في هذا الخصوص، فإن ذلك سيشكل  انفراجة في احدى المشاكل الراهنة داخل المنطقة ومنها العلاقات الايرانية – السعودية.

ونوه الرئيس الايراني، الى انه سوى باكستان، هناك دول اخرى مثل العراق التي تبذل جهدها في هذا الخصوص ايضا.

المصدر: ارنا

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: