أخر المستجدات :

مشاورات بين روسيا وتونس تحضيرا لاجتماع اللجنة الحكومية المشتركة

مشاورات بين روسيا وتونس تحضيرا لاجتماع اللجنة الحكومية المشتركة
0 التعليقات, 01/04/2019, بواسطة : , في اخبار العالم

أجرت روسيا وتونس مشاورات تحضيرا لاجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، الذي من المقرر عقده بين 24 – 26 أبريل الجاري.

وجاء في بيان للخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف بحث مع كاتب الدولة لدى وزير الخارجية التونسي المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني “مسائل مواصلة تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التحضير لعقد الاجتماع الدوري للجنة الحكومية الروسية – التونسية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني في تونس 24 – 26 أبريل”.

وأعرب الجانبان عن “رضاهما عن تطور الشراكة المتعددة الأوجه، وأكدا عزمهما على مواصلة العمل على تنويعها”.

وأضافت الخارجية الروسية أن الدبلوماسيين تبادلا الآراء حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و”أعارا اهتماما خاصا لمهمة توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل المساهمة في تسوية النزاعات في سوريا وليبيا واليمن بأسرع ما يمكن، وتفعيل التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية على أساس المرجعيات الدولية المعترف بها”.

وأكد الجانبان على أهمية مواصلة مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تحاول تكثيف نشاطها في عدد من البلدان العربية والإفريقية، بما في ذلك منطقة الصحراء والساحل.

المصدر: وكالات

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: