أخر المستجدات :

وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن في دمشق مجدداً

وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن في دمشق مجدداً
0 التعليقات, 26/07/2018, بواسطة : , في اخبار سياسية

بدأ وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن زيارة جديدة إلى سورية،  جاءت تلبية لدعوة من الحكومة السورية للمشاركة في “معرض رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم 2018”.
الوزير حسين الحاج حسن، لدى وصوله إلى سورية من نقطة جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية عند ظهر اليوم الأربعاء، وسط استقبال رسمي سوري، أكد أنه يصطحب في جعبته العديد من الملفات لمناقشتها مع كل من وزيري الصناعة والنقل ومع رئيس الحكومة في سورية، كما سيشارك الوزير الحاج حسن في اعمال المؤتمر المدعو إليه.

ونوه الوزير الحاج حسن خلال استقباله من قبل معاون وزير الصناعة السوري نضال فلوح، ومدير العلاقات العامة في المجلس الأعلى السوري اللبناني إلى أن هناك عددا من المصانع المشتركة بين البلدين يتم العمل عليها عند المناطق الحدودية في الهرمل وبعلبك والقاع .

ملفات الحاج حسن في هذه الزيارة الرسمية تتمركز حول الاقتصاد والتجارة وإعادة الإعمار، إلى جانب ملف النازحين السوريين ومناقشة إعادتهم من لبنان إلى سورية، كما سيتم مناقشة ملف النقل البري والطريق البري لإعادة التصدير من لبنان عبر المنافذ الحدودية في سورية ومنها إلى الأردن والعراق ودول الخليج.
ومن ضمن الاولويات في هذه الزيارة سيأتي بحث ترميم ما تأثر بالحرب على سورية من العلاقات الاقتصادية والتجارية التي مازال البلدان يحافظان على قسم كبير منها.

المصدر: موقع المنار

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: