أخر المستجدات :

شاب لبناني يكتشف ثغرتين جديدتين في موقع “Avira” الألماني !

شاب لبناني يكتشف ثغرتين جديدتين في موقع “Avira” الألماني !
0 التعليقات, 25/07/2018, بواسطة : , في تكنولوجيا و علوم

اكتشف الشاب اللبناني اللامع في أمن العالم الرقمي جو بلعيس ثغرتين جديدتين في موقع “AVIRA” الإلماني الشهير والرائد في مجال برامج مكافحة ومسح الفيروسات ونال شهادة موقّعة من مدير أمن المعلومات في الشركة.

يوضح بلعيس الطالب في “الجامعة الأميركية للتكنولوجيا” (AUT) فرع ضهر العين – الكورة أنّه تمكّن في الثغرة الأولى من مسحِ الصورة الشخصية لكلّ صاحب سجل في موقع “أفيرا” من جهازه الخاص
والثغرة الثانية هي نقطة ضعف في الدخول على حسابات أصحاب السجل في الموقع بعد سحب شيفرة من المشتركين، لافتاً إلى أنّ بمتناوله الآن ثغرة لم يبلّغ الشركة عنها بعد.

وكان جو بلعيس ابن مدينة زغرتا قد حلّ على لائحة الشرف في شبكة “فايسبوك” عام 2014 وكافأته بعد تمكّنه من إعلامهم عن ثغرة هي كناية عن إلغاء أي تعليق مكتوب من قبل أي مستخدم للشبكة وفي العام 2017 كافأته عن ثغرة كان أحاط الشبكة علماً بها عام 2016وهي انّه استطاع ارسال رسالة والغائها فوراً بعد ان قراءتها من قبل المستخدم.

ويقول بلعيس: “أمضي ساعات على جهاز الكومبيوتر وأشعر بمتعة وفخر إذ أنّني يومياً اكتشف ثغرات في شركات عالمية منها شركات حماية وفي المواقع الالكترونية اللبنانية التابعة للجامعات وللمؤسسات الإعلامية”.

ويتابع: “أصبح عندي عشرات الشهادات التقديرية من أكبر المراجع وأشعر بالحماس في خلال تفتيشي في العالم الالكتروني وبخاصة انّ البارعين في الأمن الرقمي في لبنان لا يتعدّى عددهم أصابع اليد”.

ويعدّد بلعيس أهم انجازاته عبر  السنوات الأخيرة في برامج الحماية أربع ثغرات في “AVG” و12 تغرة في “AVIRA” وعشرة في “Eset” وواحدة في “Kaspersky” وثغرتين في “Opera browser” وثلاثة في موقع التسوق الشهير “Ebay” واثنتين في “Blackberry” واربع في شركة “Microsoft”.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: