أخر المستجدات :

موظف سابق في آبل يسرق أسرار مهمة!

موظف سابق في آبل يسرق أسرار مهمة!
0 التعليقات, 16/07/2018, بواسطة : , في تكنولوجيا و علوم

اتُهم موظف سابق في آبل هو زياولانغ زهانغ، رسمياً، بسرقة مشروع الشركة للسيارات الذاتية القيادة، بقصد تقديمها إلى صاحب عمله الجديد.

وتضمنت تلك المواد بشكل خاص تقنية المركبات ذاتية القيادة، وهو مشروع تعمل عليه شركة آبل منذ سنوات تحت غطاء من السرية. وجرى توقيف زهانغ من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” في مطار سان خوسيه الدولي بعد شراء تذكرة طيران إلى الصين على متن شركة طيران هاينان.

وكان الموظف السابق قد غادر شركة آبل في شهر نيسان قائلاً إنه سيعمل لدى شركة سيارات كهربائية صينية تدعى Xpeng Motors ووفقاً لوثائق المحكمة المحلية الأميركية في شمال كاليفورنيا فقد قام الموظف المتهم بنسخ أكثر من 40 غيغابايت من الأسرار والمعلومات العائدة ملكيتها الفكرية لشركة آبل على حاسب زوجته المحمول قبل مغادرة الشركة.

وصرحت الشركة الصينية، وهي تعكف على سيارات ذكية متصلة تعمل بالكهرباء بالكامل ولديها مكاتب في بكين وماونتن فيو، في بيان عن صدمتها وغضبها من التهم الموجهة ضد زهانغ، الذي انضم إلى الشركة في شهر أيار، وأضافت أنها أجرت تحقيقاً سريعاً منذ الإعلان عن الأنباء، وذلك بناء على نصيحة شركة المحاماة موريسون وفورستر، وأنهت توظيف زهانغ بسبب هذه القضية.

ووفقاً للمصادر، فقد حصل زهانغ على إمكانية وصول كبيرة لقواعد البيانات الداخلية السرية كجزء من عمله مع فريق تطوير السيارات ذاتية القيادة، وقام محققون من شركة آبل بتفتيش جهاز الهاتف الذكي والحاسب المحمول لزهانغ بعد إبلاغه آبل أنه سوف يغادر ويذهب للعمل لدى الشركة الصينية.

(تواصل)

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: