أخر المستجدات :

رغم عرض نتنياهو المغري لميسي.. الأرجنتين تلغي مباراتها مع المنتخب الإسرائيلي في القدس

رغم عرض نتنياهو المغري لميسي.. الأرجنتين تلغي مباراتها مع المنتخب الإسرائيلي في القدس
0 التعليقات, 06/06/2018, بواسطة : , في اخبار الرياضة

أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، الثلاثاء 5 يونيو/جزيران 2018، أن المنتخب الأرجنتيني ألغى مباراةً ودية كانت مقررة مع إسرائيل، السبت المقبل، في ملعب “تيدي” بمدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية نقلاً عن صحف أرجنتينية، إن المباراة ألغيت بسبب ضغوط سياسية، مشيرة إلى احتمال إجراء المباراة في مكان محايد لاحقاً، دون تحديد موعد، حسب وكالة أنباء الأناضول.

ونظم عشرات الفلسطينيين الأحد الماضي وقفة أمام ممثلية الأرجنتين في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة، رفضاً للمباراة، فيما طالبت الجامعة العربية بوينس آيرس بالتراجع عن الخطوة.

وطالب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، نجم التانغو ليونيل ميسي، بعدم المشاركة في المباراة، وإلا سيتم حرق قميصه وصوره، ويعرف عن ميسي مواقف مؤيدة لإسرائيل التي زارها من قبل والتقى مسؤولين كباراً فيها، وحرص على التقاط الصور في القدس المحتلة.

وأبرز رئيس الاتحاد الفلسطيني وعضو مركزية حركة فتح حساسية إقامة المباراة في القدس، بعد أقل من شهر على تدشين واشنطن سفارتها فيها في أعقاب اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وكان نتنياهو قد بعث رسالة خاصة لرئيس الأرجنتين، ناشده فيها حث منتخب بلاده على المجيء إلى القدس، وكتب فيها أن “زيارة الفريق للقدس لها أهمية عظيمة على خلفية احتفال إسرائيل بعيد استقلالها الـ70″، وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن تتحمل حكومته تكاليف الضيافة والتأمين.

تجدر الإشارة أن الأرجنتين، وبقية دولة أميركا اللاتينية، تحتضن مئات آلاف اللاجئين والمواطنين من أصول فلسطينية.

تحقق مطلب المتظاهرين الفلسطينيين والجامعة العربية

وعبرت الجامعة العربية، في بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عن رفضها مشاركة منتخب الأرجنتين في اللقاء الكروي مع المنتخب الإسرائيلي.

وكما رفضت “محاولات حكومة الاحتلال الإسرائيلي إقامة هذا اللقاء في مدينة القدس، وتحديداً في قرية (المالحة) إحدى الـ 500 قرية فلسطينية التي دمرها الاحتلال إبان النكبة الكبرى عام 1948، وهي أرض فلسطينية محتلة”.

وطالبت الجامعة العربية وزير التعليم والرياضة الأرجنتيني استيبان بولريتش والاتحاد الأرجنتيني للكرة، بـ”ضرورة التراجع عن لعب المباراة التي تستغلها إسرائيل لأغراض سياسية ليس لها علاقة بالرياضة، بالإضافة إلى إضرارها بحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها المواثيق الدولية”.

وطالبت الجامعة العربية بـ”ضرورة احترام القوانين الرياضية الدولية الخاصة بهذا الشأن من خلال تغيير مكان إقامة المباراة والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة”.

وكشفت أن “المباراة كان من المقرر إقامتها في حيفا وتم نقلها إلى القدس”.

وأشارت الجامعة العربية إلى أن “هذا اللقاء الكروي يتزامن في نفس الوقت مع إحياء إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال الذكرى الـ 70 لقيامها، وهو الموعد الذي يحيي فيه أيضاً الشعب الفلسطيني ذكرى نكبته الأليمة ويدفع أبناؤه أرواحهم فداءً وتضحيةً لتشبثهم بأرضهم”.

المصدر:بوست عربي

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: