أخر المستجدات :

اقتراع اللبنانيين في الخارج يتواصل بمرحلته الأولى

اقتراع اللبنانيين في الخارج يتواصل بمرحلته الأولى
0 التعليقات, 27/04/2018, بواسطة : , في اخبار سياسية

تتواصل عملية اقتراع اللبنانيين في الخارج في مرحلتها الأولى والتي تشمل ست دول عربية، هي: الإمارات، سلطنة عمان، السعودية، قطر، الكويت ومصر، وسط اجواء هادئة وطبيعية واقبال جيد على الانتخابات التي تنظم للمرة الاولى في الخارج، على ان تنطلق المرحلة الثانية من الانتخابات في الخارج بعد غد الأحد.

وقد زار رئيس الجمهورية ميشال عون وزارة الخارجية حيث اطلع عن كثب على الاجواء الانتخابية لاقتراع المغتربين وكيفية مواكبتها .

وكان واكب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من الوزارة العملية الانتخابية للبنانيين في الدول العربية. وقال باسيل إن “اهمية هذه اللحظة في انتخاب المغتربين في الخارج هي باستعادة المغتربين للبنانيتهم”، واضاف “عملنا كل يمكننا فعله لاتمام هذه العملية وكل صوت من اصوات المغتربين مهم والمشاركة اليوم تعني مشاركة اكبر في المستقبل”.
ودعا الوزير باسيل المنتشرين الى التصويت لمن يريدون من خلال خيارهم السياسي، ما يعني الغنى الحقيقي للبنان الحقيقي، كما يعني ان عددهم في المرة المقبلة سيكون اكبر وسيكون لديهم نوابهم، وقال: “هذه معركة بدأناها ولن نقف حتى يستعيد كل لبناني في الخارج جنسيته”.
بدوره، وصف الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني الشميطلي عملية الاقتراع بأنها ضمانة للنزاهة والشفافية نتيجة النقل المباشر والمراقبين وقال: “نحن نطبق القانون بحذافيره ولم نلحظ اي ثغرات”.
أما عضو هيئة الاشراف على الانتخابات النقيب نهاد جبر فوصف عملية الاقتراع ب”الجيدة جدا والهادئة”.

ومن المتوقع ان تصل منتصف ليل الجمعة السبت اول حقيبة دبلوماسية تحمل نتائج الاقتراع من هذه الدول.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: