أخر المستجدات :

الحوثي يتوعد: مقتل الصماد “لن يمر دون محاسبة”

الحوثي يتوعد: مقتل الصماد “لن يمر دون محاسبة”
0 التعليقات, 24/04/2018, بواسطة : , في اخبار سياسية

نعى زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، “ببالغ الحزن والأسى” مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، صالح الصماد.

وقال الحوثي في كلمة له بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة: “لقد أكرم الله الرئيس الصماد بالشهادة وهي أمنيته التي تمنى الختام بها وكانت نعم الختام”، مضيفا: “هذه الجريمة لن تكسر إرادة شعبنا العزيز والدولة”.

وأضاف: “الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية”.

وأوضح أن “الشهيد قضى نحبه يوم الخميس مع 6 من مرافقيه إثر غارة في الحديدة، في شارع الخمسين بالقرب من جولة الأقرعي بـ3 غارات لطيران العدوان”.

كما توعد  عبد الملك الحوثي مساء الاثنين بان مقتل صالح علي الصماد، رئيس “المجلس السياسي” في اليمن في غارة جوية للتحالف العربي الاسبوع الماضي، لن يمر “دون محاسبة”.

واضاف “تتحمل قوى العدوان وعلى رأسها اميركا والسعودية المسؤولية القانونية للجريمة وكل التبعات المترتبة عليها”.

وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن، قد أعلن مقتل رئيسه صالح الصماد، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة.

وقال المجلس في بيان : “ننعي للشعب اليمني وللأمة جمعاء استشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد”، مضيفا أنه “تم اختيار مهدي المشاط رئيسا للمرحلة القادمة”.

ووجه المجلس دعوة إلى جماهير الشعب اليمني للحضور المشرف لتشييع جثمان الصماد، في الزمان والمكان الذي تحدده اللجنة المنظمة، معلنا الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام مدة أربعين يوما.

واحتوى البيان الذي نعى فيه المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مقتل الصماد، على مفاجأة بشأن توقيت الإعلان.

فقد أشار البيان إلى أن الصماد قتل ظهر الخميس 19 أبريل/ نيسان 2018 في محافظة الحديدة إثر غارة جوية من قبل طيران التحالف، مع أن قناة “المسيرة” كانت قد نشرت مشاهد من زيارته إلى ورش للتصنيع العسكري، يوم الأحد، 22 أبريل/ نيسان، ما يعني أن الصماد كان مقتولا في وقت عرض الفيديو على القناة.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: