أخر المستجدات :

الحريري وعد موظفي المستشفيات بطرح مطالبهم أمام مجلس الوزراء غدا

الحريري وعد موظفي المستشفيات بطرح مطالبهم أمام مجلس الوزراء غدا
0 التعليقات, 27/03/2018, بواسطة : , في اخبار سياسية

تلقى موظفو المستشفيات الحكومية وعدا من رئيس الحكومة سعد الحريري بطرح مطالبهم (ملف الجدوال وداوم العمل)، امام مجلس الوزراء غدا من خارج جدول الاعمال، وقد أوعز الى الامين العام لمجلس الوزراء متابعة الموضوع. وأكدت مصادر وفد الموظفين الذي التقى الحريري برفقة رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر. فإن الأول أكد “أنه اذا لم يستطع المجلس البت بالمطالب، فسيعمد الى عقد جلسة ولو حتى اقتضى الامر عقد جلسة خاصة، خصوصا وأنه مقتنع بمطالبهم. وبناء عليه أكدت المصادر انهم لن يعمدوا الى التصعيد في انتظار ما سيصدر عن المجلس، وأنهم سيستمرون في الاضراب والاعتصام أمام أقسام الطوارىء.”

وكان موظفو المستشفيات الحكومية نفذوا اعتصاما في ساحة رياض الصلح معلنين بدء إضرابهم المفتوح احتجاجا على عدم إنصافهم في السلسلة.

ويأتي الإضراب تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان التي أصدرت بيانا جاء فيه: “بسبب مرور سبعة أشهر على صدور القانون 46 وعدم إصدار المراسيم التطبيقية للمستشفيات الحكومية، وبسبب التلكؤ الواضح من الدولة مجتمعة، قررت الهيئة إعلان الإضراب العام والمفتوح في كل المستشفيات الحكومية العاملة على الأراضي اللبنانية وإغلاق كل المداخل بما فيها مداخل الطوارىء بدءا من يوم الإثنين المقبل، مع الإبقاء على استقبال حالات غسيل الكلى والعلاج بالأشعة أمام أهلنا المرضى بشكل إستثنائي”.

كما دعا البيان الى “التجمع للإعتصام المفتوح في ساحة رياض الصلح بدءا من الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم على ان يتلى البيان المركزي للهيئة عند الساعة 11.30 من قبل الظهر، للمطالبة بإقرار تطبيق القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب بكل مندرجاته على جميع المستخدمين والمتعاقدين والأجراء في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، وعلى رأسها المراسيم التطبيقية المتعلقة بدوام العمل الجديد المتمثل ب35 ساعة عمل أسبوعيا وتعديل جداول سلسلة الرتب والرواتب”

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: