أخر المستجدات :

قاتل محترف يظهر في فيديو لحظة اغتياله لنائب روسي سابق

قاتل محترف يظهر في فيديو لحظة اغتياله لنائب روسي سابق
0 التعليقات, 25/03/2017, بواسطة : , في اخبار العالم

القاتل المحترف أطلق عليه 3 رصاصات في رأسه من الخلف وعنقه، فأرداه جثة على الرصيف، وأصاب حارسه الأوكراني برصاصة أيضاً، إلا أن الحارس الشخصي جمع قواه، وسدد للقاتل رصاصات من مسدسه أراده قتيلاً للحال أيضاً، طبقاً لما نشهده في الفيديو المعروض، وحين علمت الشرطة بهوية القتيل والفندق النازل فيه، أرسلوا إلى زوجته وأخبروها، فاضطربت ولم تصدق ما سمعت، وأسرعت لتنظر إلى جثته وتتأكد بنفسها.

والكاميرا التي التقطت مراحل الاغتيال هي للمراقبة في الشارع، حيث ظهر القاتل بارشوف، المرتدي ملابس عادية، يتسلل خلف النائب السابق وحارسه الشخصي، ثم يطلق الرصاص على فوروننكوف، المرتدي معطفاً من الجلد أسود اللون، ويلتفت إلى الحارس ويعاجله أيضاً برصاصة، إلا أن الحارس الأوكراني ينهض ويرديه.

قائد شرطة كييف Andriy Kryshchenko ذكر لقناة 112 التلفزيونية الأوكرنية، أن إطلاقاً للنار حدث قرب الفندق وأصيب اثنان، وأن الشرطة “تعرفت إلى هوية القتيل”، في إشارة إلى Denis Voronenkov الذي فر في تشرين الاول الماضي من موسكو ومعه زوجته. بعدها في كانون الاول حصل فوروننكوف، المعروف بلعبه دوراً أساسياً في قضية خيانة أوكرانيا ضد رئيسها السابق، على الجنسية الأوكرانية بعد إدلائه بشهادة ضد الرئيس السابق الموالي لروسيا، فيكتور يانوكوفيتش، والذي أطاحت به في بدايات 2014 انتفاضة بوسط البلاد، مؤيدة لأوروبا والعلاقات مع الغرب، وعلى أثرها لجأ إلى روسيا.

إلا أن الكرملين رفض “هذه الادعاءات” أيضاً، وأصدر بياناً أعاد فيه الذاكرة إلى أن فوروننكوف، البالغ 45 سنة “مطلوب لدى لجنة تحقيق روسية بالاحتيال” في إشارة إلى قضية تعود أولى وقائعها إلى أكثر من 10 سنوات مضت، وفيها يتهمه بالفساد “صندوق مكافحة الفساد” الذي يديره المعارض الروسي اليكسي نافالني.

أما عن القاتل، فأعلن أنطون جيراشينكو، مساعد وزير الداخلية الأوكراني، أرسن أفاكوف، أنه “عميل للحكومة الروسية” عبر الحدود سراً في 2015 إلى بيلاروسيا، ليعبر منها إلى روسيا “حيث تم تدريبه على القيام بعمليات تخريب، كما تكليفه بالتسلل إلى الجيش الأوكراني، فتوصل حتى إلى العمل بالحرس الوطني لمدة عام” وفقاً لما قرأت “العربية.نت” مما نقلته عنه الوكالات الجمعة.

المصدر:”العربية”

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: