أخر المستجدات :

شركة أدوات جنسية تتجسس على زبائنها

شركة أدوات جنسية تتجسس على زبائنها
0 التعليقات, 17/03/2017, بواسطة : , في اخبار العالم
ستضطر شركة We-Vibe، المتخصصة بصناعة الأدوات الجنسية، إلى دفع مبلغ قيمته 3.75 مليون دولار تعويضاً لزبائنها، على انتهاك خصوصياتهم، بعدما عمدت إلى إطلاق Vibrator ذكي، يقوم بتتبع النشاطات الجنسية لمستهلكيه، من دون علمهم بذلك. 
الجهاز الذي أطلق عليه إسم We-Vibe 4 هو أداة جنسية ملحقة بتطبيق ذكي، يعمل عبر تقنية البلوتوث، ويمكن التحكم به عن بعد من خلال الهاتف. ويسمح الجهاز للأزواج بالتواصل عبر الصوت والفيديو أثناء استخدامه.

روجت الشركة لمنتجها عبر الإشارة إلى أنه “يسمح للأزواج بالتواصل بطرق جديدة، وإن كانت قارات تفصلهم”. لكن ما أخفته الشركة هو أنها هي الأخرى، على اتصال معهم، وذلك من خلال تسجيل تفاصيل نشاطاتهم الجنسية أثناء استخدام المنتج، كالتاريخ، الوقت، حرارة الجهاز، وشدة الإهتزاز.

في ضوء ذلك، تم التقدم بدعويين ضد الشركة، لما يعتبر خرقاً لخصوصية الزبائن وقوانين حماية المستهلك. وقد توصلت الشركة إلى تسوية ستدفع فيها 3 ملايين دولار للزبائن الذين حملوا التطبيق (أي ما قيمته 10 آلاف دولار للشخص الواحد)، و750 ألف دولار للمستهلكين الذين اشتروا الجهاز فحسب. ويبلغ مجموع الأشخاص الذين استخدموا المنتج نحو نصف مليون شخص. ولاتزال هذه التسوية في انتظار موافقة محكمة إيلينوي في الولايات المتحدة.

المصدر:”المدن”
Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *