أخر المستجدات :

4 جرحى من شرطة البلدية… ماذا حصل في سد البوشرية مع صاحب مولّد؟

4 جرحى من شرطة البلدية… ماذا حصل في سد البوشرية مع صاحب مولّد؟
0 التعليقات, 15/03/2017, بواسطة : , في اخبار سياسية

وقع إشكال كبير مساء الثلثاء في منطقة جديدة – سد البوشرية مع أحد اصحاب المولدات”. وكشفت مصادر لـ”النهار” ان المشكلة بدأت خلال قيام صاحب مولد في المنطقة ويدعى جان كيروز بتحصيل فواتير الكهرباء الشهرية، حين إعترضت إحدى السيدات على دفع فاتورة قيمتها 80 الف ليرة، لكون البلدية قد حددت تعرفة المولدات الخاصة لهذا الشهر بـ 60 الف ليرة، وهي تعرفة تقل عن الموضوعة من وزارة الطاقة والمياه والتي حددت لهذا الشهر نحو 81 الف للمشتركين بقدرة 5 أمبير”. وفي اتصال مع “النهار” أكد رئيس بلدية منطقة جديدة – سد البوشرية انطوان جبارة الحادثة موضحاً أن “عدد ساعات القطع في المنطقة بلغت هذا الشهر نحو 240 ساعة، ووفقاً لتعرفة الوزارة فان كل ساعة يقابلها 250 ليرة لبنان، ما يعني أن على كل منزل لديه اشتراك بـ 5 أمبير يدفع 60 ألف، فطلبنا من الأهالي وأصحاب المولدات الالتزام بهذه التعرفة”. وأضاف: “أرادت الناس أن تكتشف جديتنا بالموضوع، ولاحظوا أن جزءا كبيرا من أصحاب المولدات التزم بقرار البلدية، لكن المافيا والكبار رفضوا ذلك، وعندما أراد الاهالي الالتزم بالقرار أقد أحد أصحاب المولدات على قطع الكهرباء عنهم، فأرسلنا شبابنا لحل المشكلة فتم الاعتداء عليهم من صاحب المولد ومن معه، فيما الأهالي دافعوا عن عناصر الشرطة وابعدوهم، وسجل سقوط 4 جرحى من عناصرنا لا يزالوا حاليا في المستشفى”.

وفي متابعة للتفاصيل، التي روتها مصادر لـ”النهار”، فإنه بعد امتناع السيدة عن دفع الفاتورة قطع صاحب المولد الكهرباء عنها من خلال قطع الشريط الكهربائي الذي يصل الى منزلها، وعلى إثرها تقدمت السيدة بشكوى لدى بلدى الجديدة – سد البوشرية التي سارعت الى إرسال عناصرها وقامت بدورها بإعادة وصل التيار الكهربائي لمنزل السيدة. وبعدما علم صاحب المولد، اعترض برفقة إبنه وعدد من الشبان شرطة البلدية وتطور الاشكال الى التضارب، ما أدى الى إصابة 4 عناصر من الشرطة، تم نقلهم الى مستشفى مار يوسف الدورة، حيث يتلقون العلاج”.
ووفق المصادر، وسّع صاحب المولد اطار انفعاله بقطع الكهرباء عن منازل المشتركين الذين بدورهم رفضوا دفع فاتورة الـ 80 الف ليرة، وإستمر القطع حتى منتصف الليل. وعلى إثر الاشكال تقدم رئيس بلدية الجديدة – سد البوشرية إنطوان جبارا بشكوى أما القضاء في حق كيروز وكل من يظهره التحقيق.
وصباح اليوم، أصدر المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي سامر ليشع مذكرة توقيف في حق كيروز ونجله وكل من يظهره التحقيق بجرم الاعتداء على عناصر البلدية، لكن القوى الامنية لم تعثر عليهم في أماكن سكنهم.
ويقول جبارة: “نحن جيران منطقة الزلقا – عمارة شلهوب، وهناك أيضا تم تسجيل 240 ساعة قطع، ونحن لدينا عدادتنا، وبالتالي بعد صدور قرار القاضي وعلى الرغم من هروب المطلوبين، فإن البلدية ستتباع الموضوع حتى نهايته عبر القضاء، لأن عناصر البلدية ليسوا من الزعران”، مشدداً على أن “الكهرباء عادت لجميع الأهالي وتتم التغذية من المولد الذي يمتلكه كيروز ويتم تشغيله عبر موظفيه، وبالتالي لا عودة عن قرارنا: التكلفة هذا الشهر 60 ألف ليرة وليس 80 ألف ليرة”.

 

 

المصدر:”النهار”

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *