أخر المستجدات :

منظمات مسيحية فرنسية تريد استقبال 500 لاجىء سوري من لبنان

منظمات مسيحية فرنسية تريد استقبال 500 لاجىء سوري من لبنان
0 التعليقات, 12/03/2017, بواسطة : , في اخبار سياسية

توقع السلطات الفرنسية الثلثاء المقبل على اتفاق مع خمس منظمات فرنسية مسيحية يعطي الموافقة الرسمية لهذه المنظمات لاستقبال 500 لاجىء سوري “من بين الاكثر حرمانا” في لبنان.
وهي المبادرة الثانية من نوعها بعد ايطاليا لاستقبال لاجئين سوريين من دول مجاورة لسوريا.
ومن المقرر ان يوقع بروتوكول الثلثاء بحضور الرئيس فرنسوا هولاند، يقضي بالبدء بتنفيذ عملية “الاستقبال التضامني” للاجئين هربوا من سوريا، التي تعاني من الحرب منذ اذار 2011.
ويوقع على الاتفاق كل من وزير الداخلية برونو لو رو ووزير الخارجية جان مارك ايرولت مع ثلاث منظمات كاثوليكية (مجموعة سانت ايجيديو فرنسا، ومؤتمر الاساقفة الفرنسيين، ومنظمة كاريتاس) ومنظمتين بروتستانتيتين هما الفدرالية البروتستانتية الفرنسية، وفدرالية المساعدة البروتستانتية.
وكانت منظمة سانت ايجيديو ايطاليا اطلقت هذا المشروع، وباتت فرنسا الدولة الثانية بعد ايطاليا التي استقبلت 700 سوري بالتعاون مع منظمات مسيحية منذ شباط 2016.
ومن المتوقع ان يبدأ استقبال اللاجئين السوريين في اواخر نيسان المقبل. ويتضمن المشروع استقبال “500 سوري في فرنسا خلال الاشهر الـ18 المقبلة بعد التوقيع على البروتوكول، مع اعطاء اولوية للاشخاص الاكثر حرمانا وهشاشة” مثل الاسر التي لديها اطفال، او النساء الوحيدات، او المسنين والمرضى والمعوقين ….
ومع ان المبادرة مسيحية فان “لا شروط على الاستقبال” لجهة الانتماء الديني، حسب ما قال رئيس الفدرالية البروتستانتية الفرنسية فرنسوا كلافيرولي.
كما قالت رئيسة سانت ايجيديو في فرنسا فاليري رينييه لوكالة فرانس برس “لم يعد بالامكان تحمل وصول زوارق وسقوط قتلى غرقا. اردنا مواجهة المشكلة من اصولها”.

المصدر: “أ ف ب”

 

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *