أخر المستجدات :

بالفيديو.. طبيب من لبنان قد يعيد لمرضى الزهايمر “ذاكرتهم”

بالفيديو.. طبيب من لبنان قد يعيد لمرضى الزهايمر “ذاكرتهم”
0 التعليقات, 12/03/2017, بواسطة : , في أخبار صحية

وحدد الدكتور الحاج عدة اشياء ينسى المريض القيام بها فطور التطبيق ليقوم من تلقاء نفسه بارسال تنبيهات أوتوماتيكية قبل وبعد كل موعد تم حفظه مسبقاً. وقارن الباحثون حالات النسيان هذه قبل وبعد استخدام تطبيق “غوغل”، وقد لاحظوا أن حالات النسيان قد انخفضت بعد استخدام التطبيق.

الدراسة التي نشرت في صحيفة مرض الزهايمر (disease s’Alzheimer of Journal)، تعد هي الأولى من نوعها التي تشير إلى الآثار الإيجابية لاستخدام تطبيقات الهواتف الذكية في الحياة اليومية للمرضى.

إشارة الى أن الدكتور الحاج ولد في مدينة طرابلس ودرس الطب في الجامعة اللبنانية، ثم بدأ رحلته مع الطب النفسي في جامعة “Lille” الفرنسية التي نال منها الديبلوم عام 2006 واستقر هناك ليعود ويحصل على ماجستير في علم النفس من جامعة بوردو عام 2009، ويعمل كطبيب نفسي في مؤسسة “Les pleines” المختصة بشؤون المتقاعدين.

كما أعد رسالته للدكتوراه متخصصة بمرضى الزهايمر ونال درجة هذه المرتبة من جامعة “Université d’Angers” في عام 2012، واطلق عليه لقب “استاذ محاضر” في جامعة “Lille” عام 2013، وكذلك حاز على لقب البروفيسور المساعد في “Lille Université ” بتاريخ أيلول 2014.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *