أخر المستجدات :

جوجل تبدأ في تطوير جهاز لخدمات البث الترفيهي بدقة 4K وتقنية HDR

جوجل تبدأ في تطوير جهاز لخدمات البث الترفيهي بدقة 4K وتقنية HDR
0 التعليقات, 04/03/2017, بواسطة : , في تكنولوجيا و علوم

يبدو أن شركة “جوجل” تنوي المنافسة في أسواق التلفاز والأجهزة الترفيهية حيث تم رصد تسجيل ابتكار جديد للشركة في مقر لجنة الإتصال الفيدرالية الأمريكية “FCC” وحصلت على تصريح رسمي للبدء في إطلاق جهاز بث جديد.

جهاز جوجل 4K wireless TV box لخدمات البث الترفيهي به عدة خدمات للبث التلفازي والبث الموسيقى ويأتي بتردد واي فاي 5GHz- 2.5GHz ويدعم اتصال بلوتوث 4.1 ويدعم الإتصال مع جميع أجهزة التلفاز الجديدة بدقة 4K وبدون رسوم مادية لجميع مستخدمي انترنت جوجل Fiber.

ومن المتوقع أن تكشف شركة جوجل عن الجهاز الجديد في شهر أغسطس المُقبل ولكن حتى الآن لم تكشف عن اي تفاصيل تقنية خاصة بالمُنتج وكل ما لدينا، بعض المعلومات المذكورة في ترخيص FCC بخصوص تقنيات الإتصال المدعومة، واي فاي-بلوتوث.

وتمتلك لجنة الإتصال الفيدرالية بعض الصور السرية الخاصة بالنموذج الأولي للجهاز بالإضافة لدليل المستخدم الإرشادي مما يؤكّد أن التلفاز في مراحل متقدمة من التطوير ولن ننتظر كثيراً لنرى بعض التسريبات الجديدة عنه.

وسيتم انتهاء السرية المُتفق عليها لجهاز البث الترفيهي من جوجل في شهر أغسطس المقبل مما يُشير إلى احتمال إعلان الشركة بشكل رسمي عن تفاصيل الجهاز وموعد طرحه في الأسواق وهو نفس الأمر الذي حدث مع إطلاق هاتف جوجل بيكسل.

ومن المتوقع أن يتم طرح جهاز جوجل للبث الترفيهي بتقنية العرض HDR و تقنية الصوت Dolby Vision علماً بأن المحتوى المتواجد على جهاز كروم كاست تم تطويره مؤخراً بشكل كبير مع بعض التحديثات الملحوظة في متجر جوجل بلاي لدعم الجهاز الجديد.

وتأتي هذه الأخبار بعض الشائعات الأخيرة عن تطوير شركة ابل لجهاز ترفيهي جديد بدقة 4K جديد مدعوماً بألوان “vivid colours” بدعم لتقنية HDR. تُرى، هل نرى مُنافسة جديدة بين جوجل و ابل ولكن هذه المرة في أسواق البث الترفيهي؟

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: