أخر المستجدات :

حلول سريعة للتخلص من رائحة الفم والنفس الكريهة

حلول سريعة للتخلص من رائحة الفم والنفس الكريهة
0 التعليقات, 14/02/2017, بواسطة : , في أخبار صحية
أكياس المبيض هي الحويصلات المملوءة بسائل أو جيوب داخل أو على سطح المبيض. وتمتلك النساء مبيضين، كل واحد على شكل حبة اللوز ويقع على كل جانب من الرحم. تنمو وتنضج البويضة في المبيض ويتم إطلاقها في دورتها الشهرية .الا ان اكياس المبيض قد تنفجر في كثير من الأحيان نتيجة عوامل عدة، فكيف نعرف اننا مصابون بانفجار اكياس المبيض؟ وكيف يجب ان نتصرف؟ هذا ما سنكشفه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.
ما يجب ان تعرفيه عن انفجار المبيض

أعراض إنفجار كيس المبيض

– عدم إنتظام الدورة الشهرية :النساء في عمر ٢٠ عاماً وما فوق، قد يعانين من عدم إنتظام الدورة الشهرية وهذا الامر مقلق في حالة تكراره وعندما يصاحب الدورة الشهرية ألم شديد  ونزيف ثقيل فهذا من علامات إنفجار أكياس المبيض .

– مجموعة من المشاكل المتعلقة بالمثانة :قد يؤدي إنفجار أكياس المبيض إلى زيادة الرغبة في دخول الحمام بشكل متكرر أكثر من المعتاد، ويصبح من الصعب السيطرة على التبول .

– حدوث نزيف الدم :قد يحدث نزيف مفاجئ بعد الدورة الشهرية وذلك من علامات وجود مشكلة خطيرة مثل إنفجار أكياس المبيض .

– الشعور بالألم :عندما تشعرين بألم مبرح في أسفل جانبي البطن وداخل منطقة الحوض وألام أسفل الظهر، قد تكون من علامات إنفجار أكياس المبيض .كما يؤدي ايضاً انفجار أكياس المبيض الى زيادة الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمية.

– الشعور بالتعب :يمكن أن تشمل أعراض إنفجار أكياس المبيض الشعور بالضعف والتعب العام والتقيؤ والإغماء وغالباً هذه علامات النزيف الداخلي.

كيف يحدث إنفجار أكياس المبيض؟

يبلغ عادة أكياس المبيض حوالي ٤ سنتمتر وقد يحدث للمبيض خلل مثل الإلتواء. تؤدي إلى إصابات الجهاز البولي وتخثر الأوردة الدموية داخل المبيض، أو الجلطات الدموية في الرئتين أو جلطات الدموية في المبيض .ويؤدي تمزق أكياس المبيض إلى تسرب الدم إلى التجويف الداخلي للمعدة وقد يحتاج النزيف إلى عملية جراحية لوقفه .

ماذا تفعل عندما يحدث إنفجار أكياس المبيض؟

في حالة زيادة الشعور بالألم وتكرار أعراض إنفجار أكياس المبيض المذكور أعلاه وحدوث حالات إجهاض أو عدوى يجب الذهاب إلى غرفة الطوارئ في المستشفى مباشرة . للخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية، وفي حالة حدوث نزيف شديد أو إستمر النزيف لأيام عدة متتالية يجب الذهاب إلى طبيب النساء والتوليد لإستبعاد حدوث أي مشاكل طبية خطيرة أخرى .

المصدر:”sohati”

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *