أخر المستجدات :

بالصور… ضربة “كوزنيتسوف” الروسية القاتلة تتوجه لـ”داعش” في سوريا

بالصور… ضربة “كوزنيتسوف” الروسية القاتلة تتوجه لـ”داعش” في سوريا
0 التعليقات, 02/07/2016, بواسطة : , في اخبار دولية

أفادت وكالة “تاس” نقلا عن مصدر ديبلوماسي عسكري قوله إن روسيا تعتزم استخدام مجموعة طائرات حربية تابعة لحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” لشن ضربات جوية على الإرهابيين في سوريا.

وأعلن المصدر نفسه، السبت 2 يوليو/تموز، أنه من المخطط استخدام طائرات “أدميرال كوزنيتسوف” في الفترة ما بين أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016 ويناير/كانون الثاني للعام 2017.

وقال: “أعدت هيئة الأركان العامة خطة من شأنها إشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سوريا، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض”.

وذكرت الوكالة أن حاملة طائرات “أدميرال كوزنيتسوف” التي تبلغ حمولتها 60 ألف طن وتتحرك بسرعة تصل إلى 29 عقدة، ستقود مجموعة جوية فضائية روسية ترابط في منطقة البحر المتوسط وستبقى قبالة سواحل سوريا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني من العام 2017.

حاملة الطائرات أدميرال كوزنيتسوف
© SPUTNIK. OLEG LASTOTSHKIN
حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف”

ووفقا له، ستشمل المجموعة الحربية لطراد “أدميرال كوزنيتسوف” نحو 15 مقاتلة من طراز “سو-33″ و”ميغ-29 كيه” وأكثر من 10 مروحيات من طراز “كاموف كا-27″ و”كا-52 كيه” و”كا-31″.

مواصفات حاملة الطائرات الروسية

حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” مخصصة لتدمير الأهداف البحرية الكبرى وحماية التشكيلات البحرية الصديقة من هجوم عدو محتمل، ناهيك عن توجيه ضربات إلى أهداف برية. وترابط على متنها خلال قيامها برحلات بحرية طائرات “سو-27″ أو”سو-33” ومروحيات “كا-27″ أو”كا-29” البحرية. وبدأ بناؤها في مصنع “تشيرنومورسك” الأوكراني، وانتهى عام 1991. ولا تزال حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” قيد الخدمة في سلاح البحرية الروسية.

حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف
© SPUTNIK. OLEG SWALLOW
حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”

وتعد المهمة الرئيسية للقوات البحرية الروسية هي استكمال السيطرة والاستحواذ على أساس استخدام فوج المقاتلات من طراز “ميغ — 29كا” على متن السفينة الحاملة للطائرات الثقيلة الأميرال “كوزنيتسوف”، التي ستعود للخدمة قريباً.

وتعتبر مقاتلة “ميغ — 29 كا — كوب” الجيل “4 ++”  من أفضل المقاتلات البحرية في العالم من حيث مواصفاتها الفنية. وإنها قادرة على حماية سفينتها وتوجيه ضربة ساحقة إلى أهداف جوية وبحرية وبرية في الوقت ذاته.

حاملة الطائرات الأدميرال كوزنيتسوف
© SPUTNIK. INNA KRAEVA
حاملة الطائرات “الأدميرال كوزنيتسوف”

كما تستعد مقاتلات “سو — 33” للانطلاق من على متن حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” التى ستتوجه إلى البحر الأبيض المتوسط في الخريف القادم.

وتعد المقاتلة البحرية “سوخوي-33” من الجيل الرابع وهي طائرة رئيسية في القوات البحرية الروسية، ودخلت الطائرة حيز الخدمة في القوات البحرية عام 1991، وتم أول تحليق لها في اغسطس/آب عام 1987.

إقلاع طائرة من طراد الأدميرال كوزنيتسوف
© SPUTNIK. SERGEY GUNEEV
إقلاع طائرة من طراد “الأدميرال كوزنيتسوف”

وقامت المقاتلة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 1989 بالهبوط على سطح حاملة الطائرات “الاميرال كوزنيتسوف”، وتم تطوير المقاتلة في عام 1998 حين اطلق عليها “سو — 33 “.

SPUTNIK.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *