أخر المستجدات :

الجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”داعش” في ريفي حماة وحمص ودرعا البلد

الجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”داعش” في ريفي حماة وحمص ودرعا البلد
0 التعليقات, 28/06/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية

 

دمر الطيران الحربي السوري في غارة جوية تجمعا لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو العربي السوري “شن صباح اليوم غارة على تجمع لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق قرية إثريا بريف حماة الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي التنظيم”.

وأعادت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الامن والاستقرار إلى قرية الرملية جنوب غرب مدينة سلمية بريف حماة وأحكمت سيطرتها على التلال المحيطة في عملية عسكرية أسفرت عن “مقتل60 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” مما يسمى “جيش التوحيد” و “جند بدر313” و “أنصار الشريعة” و “فيلق حمص” وتدمير10 عربات بعضها مزود برشاشات.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين في درعا البلد

وأكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” خلال العمليات المتواصلة للجيش والقوات المسلحة على أوكار التنظيم والمجموعات التكفيرية المرتبطة به في درعا.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” بين قتيل ومصاب في محيط مقبرة البحار بمنطقة درعا البلد”.

ولفت المصدر إلى ان وحدة أخرى من الجيش “قضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين جنوب شرق معمل سجاد صيدا في حي المخيم”.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري أمس عن مقتل عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” على طريق أم المياذن -النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 10 كم.

وتعد منطقة درعا البلد منطقة رئيسية لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل الإرهابيين المرتزقة من الخارج بحكم قربها من الحدود الأردنية حيث ينتشرون في عدد من أحياء مدينة درعا وريف المحافظة تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ويعتدون بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف.

الطيران الحربي السوري يدمر تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر وحويسيس بريف حمص الشرقي

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم في محيط حقل شاعر النفطي” شمال غرب مدينة تدمر بنحو 52 كم وذلك بعد أقل من 24 ساعة من “تدمير الطيران الحربي آليات وتجمعات للتنظيم الإرهابي في محيط الحقل”.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى السطو على آبار النفط في البادية السورية وسرقة منتجاتها وتهريبها للخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات تثبت التقارير تورط أردوغان شخصيا فيها في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي “وجه ضربات لتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية حويسيس” التابعة لناحية جب الجراح شوق مدينة حمص بنحو 73 كم أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم وأسلحة وذخائر”.

ودمر سلاح الجو أمس مرابض هاون ومدفعية في محيط قرية حويسيس وشرق بلدة جب الجراح التي يستهدفها إرهابيو التنظيم التكفيري بالقذائف الصاروخية في محاولة منه للتأثير على صمود أهلها ووقوفهم إلى جانب الجيش في حربه على الإرهاب.

سلاح الجو يقضي على تجمع لإرهابيي “داعش” شرق قرية إثريا بريف حماة

وفي السياق أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” شرق قرية إثريا بريف حماة

المصدر:سانا

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: