أخر المستجدات :

استدعاء دبلوماسي تركي إلى الخارجية الألمانية

استدعاء دبلوماسي تركي إلى الخارجية الألمانية
0 التعليقات, 25/06/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، سوسن شبلي، اليوم الجمعة، أنه تم استدعاء القائم بالأعمال التركي، إلى وزارة الخارجية الألمانية، بصدد الوضع حول إلغاء زيارة الوفد الألماني إلى قاعدة إنجرليك الجوية.

موسكو — سبوتنيك

وقالت شبلي، في مؤتمر صحفي،: “يمكنني أن أضيف أن وزارة الخارجية، سعت أمس للقاء مع الجانب التركي على مختلف المستويات. ونتيجة لذلك، كان هناك حديث مع القائم بالأعمال في مبنى وزارة الخارجية في برلين، حيث أشرنا بقوة إلى أن وزير الدولة قد يحضر إلى قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا. في نفس الوقت تم الإيضاح للجانب التركي، بأن الزيارة إلى وحدات عسكرية تم الاتفاق عليها بما في ذلك بين دول حلف شمال الأطلسي، التي هي ألمانيا وتركيا. كما أشرنا إلى الالتزام بخطط الزيارة”.

وردا على سؤال عما إذا كان قد حصل أي تطور للوضع، هزت برأسها مشيرة أنه لم يحصل.

قاعدة إنجرليك
© AFP 2016/ TOBIAS SCHWARZ / POOL
“صفعة دبلوماسية ثانية” من تركيا لألمانيا

وكانت النسخة الإلكترونية لصحيفة شبيغل الأسبوعية، قد ذكرت أن الجانب التركي لم يسمح للوفد الألماني برئاسة وزير الدولة في وزارة الدفاع في ألمانيا رالف براوكزيب، بالدخول إلى قاعدة إنجرليك العسكرية التابعة لحلف شمال الأطلسي بعد اعتماد البرلمان الألماني يوم 2 حزيران/ يونيو قرارا بشأن الإبادة الجماعية للأرمن في الإمبراطورية العثمانية.

ونشر الجيش الألماني في قاعدة إنجرليك الجوية في ديسمبر/ كانون الأول 2015 طائرات استطلاع من طراز تورنادو حيث تم اختبارها منذ كانون الثاني/ يناير ويتم استعمالها للاستطلاع الجوي في سوريا.

ويتواجد في تركيا، حاليا حوالي 200 جندي ألماني، وتقوم طائرات تورنادو بأداء مهام استطلاعية في المجال الجوي فوق سوريا بشكل شبه يومي. ولا يتوقع أن يشارك في العمليات البرية.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: