أخر المستجدات :

البريطانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في استفتاء تاريخي يحدد مصيرهم الأوروبي

البريطانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في استفتاء تاريخي يحدد مصيرهم الأوروبي
0 التعليقات, 23/06/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية
 
يواصل البريطانيون الإدلاء بأصواتهم في استفتاء تاريخي سيحدد مصير بلادهم في الاتحاد الأوروبي. ويأتي هذا الاستفتاء بعد أيام قليلة على مقتل النائبة جو كوكس بيد شخص محسوب على اليمين المتطرف، والتي كانت تعتبر بين أبرز الوجوه المؤيدة لبقاء بلادها داخل الأسرة الأوروبية.يواصل الناخبون البريطانيون اليوم الخميس الإدلاء بأصواتهم في استفتاء تاريخي سيحدد مصير بلادهم ضمن أسرة الاتحاد الأوروبي.

وسيجيب الناخبون عن سؤال بهذا الخصوص “هل يجب أن تظل المملكة المتحدة عضوا في الاتحاد الأوروبي أو أن تغادره؟” ولديهم خياران لا غير “البقاء” أو”الخروج”.

سؤال معقد برأي البعض ولا يمكن الإجابة عنه في كلمة واحدة، بحسب الكاتب البريطاني روبير هاريس في مقابلة مع صحيفة “ليبراسيون”، وهو أحد المؤيدين لبقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي، والذي اعتبر أن بلاده تؤدي ثمن تصاعد شعبية التيار الشعبوي كما هو حاصل في الكثير من الدول المتقدمة.

ولا تعد المملكة المتحدة اليوم جزءا من منطقة شنغن ولا اليورو، وظلت المستفيد الأكبر من علاقتها بالاتحاد الأوروبي، حيث تتمتع بوضع خاص داخل الاتحاد، وقد تصبح أول دولة كبرى تغادر الاتحاد الأوروبي في حال فوز الرافضين البقاء بأوروبا في الاستفتاء.وأبرز الجهات التي تؤيد البقاء ضمن العائلة الأوروبية، نجد كل من “حزب العمال المعارض” و”القوميون الاسكتلنديون” وحي الأعمال “ذي سيتي” في لندن، والذي يريد الاحتفاظ بموقعه كبوابة للشركات الأجنبية إلى الاتحاد الأوروبي.ويأتي هذا الاستفتاء بعد أيام قليلة على مقتل إحدى الوجوه البارزة في بريطانيا المنادية ببقاء بلادها ضمن الأسرة الأوروبية، وهي النائبة جو كوكس، وكان ذلك على يد شخص محسوب على اليمين المتطرف هاجمها صارخا “بريطانيا أولا”. فرانس24

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: