أخر المستجدات :

الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها إزاء إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم

الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها إزاء إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم
0 التعليقات, 20/06/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية

 

واشنطن- د ب ا- أعربت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين عن قلقها العميق إزاء قرار حكومة البحرين بإسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم.

وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي، في بيان نشر على الموقع الالكتروني للوزارة، ” ما زلنا نشعر بقلق عميق إزاء ممارسة حكومة البحرين بسحب جنسية مواطنيها بشكل تعسفي، والسابقة التي يمكن أن ترسيها هذه القضية، والخطورة إزاء احتمال أن يصبح الأفراد بدون دولة “، بحسب .

وأضاف البيان ” قلقنا زاد جرّاء تقارير بأن الشيخ قاسم لم يكن قادراً على الرد على الاتهامات ضدّه قبل اتخاذ هذا القرار، أو الاعتراض عليه من خلال عملية قانونية تتسم بالشفافية . سوف نواصل متابعة هذه القضية عن كثب، وندعو كل الأطراف إلى ضبط النفس في التعامل مع هذا التطور”.

وتابع البيان” وفوق كل هذا، نعرب عن قلقنا من أن تؤدي هذه القضية، إضافة إلى إجراءات أخرى اتخذتها الحكومة، إلى صرف البحرينيين عن طريق الإصلاح والمصالحة . هذا الطريق، الذي سلكته قيادة البحرينية بحكمة، مازال أفضل وسيلة لتعزيز أمن البحرين وتلبية تطلعات كل مواطني البحرين”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، في بيان، في وقت سابق اليوم الاثنين إسقاط الجنسية عن رجل الدين الشيعي الأبرز في البلاد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، لأنه قام ” بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره”.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: