أخر المستجدات :

كيف ترى بدون نظارة في ثواني!

كيف ترى بدون نظارة في ثواني!
0 التعليقات, 12/04/2016, بواسطة : , في أخبار صحية

طريقة بسيطة للرؤية بدون نظارة: 

 

إن الإبصار أكثر الحواس أهمية عند الانسان ،فالواحد منا يمكن أن يكون صورا عن طريق السمع أو التحسس ولكن البصر هو الوسيلة الاكثر تأكيدا لنا على أن شيئا ما موجود بالفعل .

ولتلك الأهمية يبذل الإنسان مايستطيع لعلاج هذه الحاسة إن حدث له مكروه ،فتجد النظارات والعدسات اللاصقة والعمليات الجراحية كلها وسائل لإصلاح مشاكل الابصار ,,, ولكن ماذا يحدث إذا فقدت نظارتك في الطريق أو في المدرسة أو العمل ،ليس عليك إلا تجربة هذه الطريقة السهلة والبسيطة لتستطيع رؤية الأشياء بدون نظارة مهما كان سؤ بصرك .
خذ نفسا عميقا واستعد 🙂

طريقة الرؤية بدون نظارات :

قم بضم أصابع يدك واصنع منها فتحة ضيقة جدا قدر المستطاع ،انظر من خلال هذه الفتحة ،ها أخبرني كيف ترى العالم 🙂 !
هكذا فقط قم بضم أصابعك وانظر من خلالها لترى العالم بدون هذه النظارة القبيحة ..

الصورة قبل استخدام أصابعك وبدون نظارتك :

الصورة بعد استخادم أصابعك :

قارن بين الحالتين :

هكذا وبمنتهى السهولة تستطيع أن ترى في حالة فقدان نظارتك وبوضوح ،إن كنت تريد أن تعرف التفسير العلمي وراء هذه الطريقة فتابع معي …

أولا كيف نرى الأشياء ؟

تعمل ألية الابصار كالاتي : يسقط الضوء من المصدر على الجسم ،ثم يرتد من الجسم ليسقط على العين ،ثم يسقط على شبكية العين فيستقبل المخ الصورة ويترجمها ..

ولكن ماذا لو لم يكن هناك عدسة في العين ؟ ببساطة لن يتجمع الضوء الساقط من الجسم على الشبكية في نقطة بل سيتفرق في أماكن متفرعة وبالتالي تتكون صورة بشعة غير نقية بالمرة .

أما مع وجود العدسة فإن الضوء يتجمع في نقطة على الشبكية لتتكون صورة نقية .

ولكن في علم البصريات هناك مصطلح يسمى البؤرة ،وهي النقطة التي يتكون عندها أوضح صورة ،أي أن الجسم يجب أن تكون عند موضع معين لتتكون صورتها عند البؤرة وبالتالي تصبح واضحة .. فإذا بعد الجسم أو اقترب تصبح الصورة مشوهة .
ولحكمة الله في خلقه فإن في العين عضلة تحيط بالعدسة تنضغط أو تنبسط لتغير من حجم العدسة لترى كل الاجسام بوضوح أيا كان بعدها وذلك عن طريق تغيير البعد البؤري للعدسة نتيجة الانضغاط أو الانبساط .

لماذا يرتدي الإنسان النظارات إذن ؟!

عندما تتلف هذه العضلات فإن النظر يختل وبالتالي يحتاج الانسان لارتداء نظارات ..

مالفرق بين الصورة المتكونة بالعدسة والفتحة الضيقة ؟

إن الأمر يختلف بالنسبة للفتحة الضيقة ،لأنها لاتحتاج إلى عدسة لتجميع الضوء حيث أنها تتلقى الضوء في مدى ضيق جدا يعتبر في اتجاه واحد وبالتالي مركز ولايحتاج إلى عدسة لتجميعة وتركيزه في نقطة فتصبح كل الصور واضحة لأنها لاتحتاج إلى العدسة كي تجمعها …
لاحظ أن الصور المتكونة خلال الفتحات الضيقة تكون أغمق من تلك المتكونة عن طريق العدسات لأن هذه الفتحات تحجب بعض الضوء وتسمح للبعض الأخر بالمرور على عكس العدسات إذ أنها تجمع كل الضوء ..
 لاتنسى ضم أصابعك واصنع فتحة ضيقة لتنظر من خلالها ،هكذا بدون نظاراتك.
المصدر:موقع إيجي هيروز
Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: