أخر المستجدات :

بطولات الأندية الأوروبية لكرة القدم…

بطولات الأندية الأوروبية لكرة القدم…
0 التعليقات, 10/04/2016, بواسطة : , في اخبار الرياضة

بطولة فرنسا: مورا يقود باريس سان جرمان الى فوز معنوي على غانغان

قاد المهاجم الدولي البرازيلي لوكاس مورا فريقه باريس سان جرمان الى فوز معنوي على مضيفه غانغان 2-صفر اليوم السبت على الملعب البلدي في رودورو وامام 18623 متفرجا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 لويتش فينانس لاعب باريس سان جيرمان لوكاس يحتفل بعد التسجيل في مرمى غانغان من ضربة جزاء

وسجل مورا الهدفين في الدقيقتين 56 من ركلة جزاء عندما تعرض كريستوفر نكونكو للعرقلة داخل المنطقة من قبل جيريمي سوربون، و71 عندما تلقى كرة عرضية من لايفين كورزاوا داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها على يمين الحارس الدنماركي يوناس لوسي.

ورفع مورا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وحقق باريس سان جرمان الفوز بفريقه الرديف حيث غابت قوته الهجومية الضاربة، عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هداف الدوري (30 هدفا) والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخل دي ماريا، بالاضافة الى قائده البرازيلي تياغو سيلفا ومواطنيه دافيد لويز ومكسويل وادريان رابيو والايطالي تياغو موتا.

وفضل المدرب لوران بلان اراحة اغلب لاعبيه الاساسيين كون فريقه حسم لقب الدوري للعام الرابع على التوالي وخصوصا انه تنتظره قمة نارية امام مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه 2-2 ذهابا الاربعاء الماضي.

لكن بلان تعرض لضربة قاسية اثر اصابة حارس مرماه الاساسي الدولي الالماني كيفن تراب حيث ترك مكانه مطلع الشوط الثاني للايطالي سلفاتوري سيريغو.

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 83 نقطة مقابل 39 نقطة لغانغان الخامس عشر.

ويلعب لاحقا تولوز مع باستيا، وسانت اتيان مع تروا، وكاين مع لوريان، ورينس مع نانت، وانجيه مع غازيليك اجاكسيو.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات ليل مع موناكو، ونيس مع رين، ومرسيليا مع بوردو.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 33 مباراة

2- ليون 55 من 33

3- موناكو 55 من 32

4- رين 51 من 32

5- نيس 50 من 32

بطولة اسبانيا: ريال مدريد يواصل انتفاضته وينتزع المركز الثاني موقتا

 واصل ريال مدريد انتفاضته وانتزع المركز الثاني موقتا بفوزه الكبير على ضيفه ايبار 4-صفر اليوم السبت على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد وامام 70689 متفرجا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 بيير فيليب ماركو لاعب ريال مدريد خاميس رودريغز يحتفل بعد التسجيل في مرمى ايبار

 

وسجل الكولومبي خاميس رودريغيز (5) ولوكاس فاسكيز (18) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (20) وخيسي رودريغيز (39) الاهداف.

وهو الفوز السادس على التوالي لريال مدريد وال22 هذا الموسم فرفع رصيده الى 72 نقطة منتزعا المركز الثاني موقتا بفارق نقطتين امام جاره اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على اسبانيول لاحقا، فيما تجمد رصيد ايبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.

كما شدد ريال مدريد الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد لاحقا، حيث قلص الفارق بينهما الى 4 نقاط.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين اساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام ضيفه فولفسبورغ الالماني (صفر-2) الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.

وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في الدقائق ال20 الاولى بتسجيله ثلاثية قبل ان يضيف هدفا رابعا قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق مؤكدا استعداده الجيد لقلب الطاولة على الفريق الالماني الثلاثاء المقبل للابقاء على اماله في المسابقة الوحيدة المتاحة امامه لانقاذ موسمه.

ومنح خامس رودريغيز التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اطلقها بيسراه واسكنها على يمين الحارس اسيير رييسغو (5).

وهو الهدف السادس لرودريغيز هذا الموسم.

وعزز النادي الملكي تقدمه بهدف ثان عندما تلقى رونالدو كرة خلف الدفاع من ايسكو فتوغل داخل المنطقة وهيأها للوكاس فاسكيز المنطلق من الخلف فتابعها بيسراه على يمين الحارس رييسغو (18).

وهو الهدف الثاني لفاسكيز هذا الموسم.

واضاف رونالدو الهدف الثالث عندما تلقى كرة من خيسي رودريغيز داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (19).

وهو الهدف ال30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وبات رونالدو اول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا او اكثر في 6 مواسم متتالية في البطولات الخمس الكبرى (اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا وفرنسا).

كما هو الهدف ال43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعزز خيسي رودريغيز تقدم النادي الملكي بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو فتابعها داخل المرمى الخالي (39).

وهو الهدف الخامس لرودريغيز هذا الموسم.

في المقابل، رفع رونالدو رصيده الى 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم، علما بانه نجح للمرة الخامسة في المواسم الستة الاخيرة في تسجيل 30 هدفا او اكثر مع 10 تمريرات حاسمة او اكثر.

وانقذ كيكو كاسيا مرمى النادي الملكي من هدف محقق عندما ابعد كرة رأسية للمدافع الصربي الكسندر بانتيتش (40).

وتابع كاسيا تألقه وانقذ مرماه ببراعة عندما ابعد بيسراه تسديدة قوية لسيرخي انريخ (47)، ورد عليه رييسغو بابعاده بصعوبة كرة راسية لرونالدو من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (48).

وتابع ريال مدريد افضليته دون ان ينجح في تعزيز غلته.

ويلعب لاحقا ايضا ريال بيتيس مع ليفانتي.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات سبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو، وفالنسيا مع اشبيلية، وفياريال مع خيتافي، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 76 نقطة من 31 مباراة

2- ريال مدريد 72 من 32

3- اتلتيكو مدريد 70 من 31

4- فياريال 57 من 31

5- سلتا فيغو 49 من 30

 

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يدنو كثيرا من اللقب الرابع على التوالي

واصل بايرن ميونيخ صحوته واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي بفوزه الثمين على مضيفه شتوتغارت 3-1 اليوم السبت على ملعب “غوتليب دايملر شتاديون” في شتوتغارت وامام 60 الف متفرج في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

 توماس كينزلي دوغلاس كوستا يحتفل بعد تسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونيخ

 

وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والرابع والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على شالكه غدا الاحد في ختام المرحلة.

في المقابل، تابع شتوتغارت نتائجه المخيبة ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الثماني الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفضل مدرب بايرن ميونيخ الاسباني بيب غوارديولا اراحة الفرنسي كينغسلي كومان، وابقى على مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا والقائد فيليب لام على مقاعد البدلاء في افق المواجهة المرتقبة امام مضيفه بنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا في ميونيخ) الاربعاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ودفع غوارديولا للمرة الثانية على التوالي بالفرنسي فرانك ريبيري وماريو غوتسه اساسيين خلف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

يذكر انها المباراة الرابعة لريبيري الذي احتفل اول من امس الخميس بعيد ميلاده الثالث والثلاثين، كاساسي في 9 مباريات مع الفريق البافاري هذا الموسم.

وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل عن طريق النيران الصديقة عندما حاول قائد شتوتغارت جورج نايدرماير ابعاد تمريرة عرضية زاحفة لريبيري.

وعزز المدافع الدولي النمسوي دافيد الابا تقدم الفريق البافاري مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الاسباني خوان برنات (52).

وسجل دانيال ديفادي هدف الشرف لاصحاب الارض مقلصا الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (63).

ووجه كوستا، بديل جوشوا كيميخ، الضربة القاضية لشتوتغارت بتسجيله الهدف الثالث للفريق البافاري بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي بريميسلاف تايتون (89).

وانعش دارمشتات اماله في البقاء في الدرجة الاولى التي صعد لها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 2-1 على ملعب “نوردبنك ارينا” وامام 57 الف متفرج.

ومنح المدافع التركي ايتاك سولو التقدم للضيوف بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة من كونستانتين راوش (38).

واضاف جيروم غوندورف الهدف الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من ساندرو فاغنر (54).

وسجل لويس هولتبي هدف الشرف لهامبورغ في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المرمى وتابعها بيمناه على يمين الحارس كريستيان ماتينيا.

وعزز دارمشتات موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شتوتغارت، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وواصل هوفنهايم نتائجه الرائعة في سعيه الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه الثمين على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-صفر على ملعب “كوميرتسبنك ارينا” وامام 51 الف متفرج.

ويدين هوفنهايم بفوزه الثالث في مباريات الاربع الاخيرة دون خسارة الى الايراني نديم اميري الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 62 عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل الشباك، وماكس اوث مستغلا كرة مرتدة من الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (89).

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة مقابل 27 نقطة لاينتراخت فرانكفورت الذي بقي منفردا في المركز قبل الاخير برصيد 27 نقطة بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق اوغسبورغ العائد بفوز ثمين من بريمن على حساب فيردر 2-1 على ملعب “فيسرشتاديون” وامام 41 الف متفرج.

وكان فيردر بريمن البادىء بالتسجيل عبر النمسوي فلوريان غريليتش بتسديدة قوية زاحفة اسكنها يمين الحارس مارفين هيتس (43)، لكن اوغسبورغ ادرك التعادل عبر الايسلندي الفريد فينبوغاسون بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي كايوبي (53).

وسجل الكوري الجنوبي هونغ جيونغ-هو هدف الفوز في الدقيقة 86 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها دانيال باير (87).

وتراجع فيردر بريمن الى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

وحرم اينغولشتات ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ من تشديد الخناق على هرتا برلين الثالث عندما تغلب عليه 1-صفر على ملعب “اودي سبورتبارك” وامام 15200 متفرج.

وسجل موريتس هارتمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

وارتقى اينغلوشتات الى المركز الثامن مؤقتا برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فولفسبورغ الذي يستضيف ماينتس لاحقا، فيما تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 45 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط خلف هرتا برلين المتعادل مع هانوفر 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وبات بوروسيا مونشنغلادباخ مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز شريكه باير ليفركوزن على مضيفه كولن غدا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 75 نقطة من 29 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 67 من 28

3- هرتا برلين 49 من 29

4- مونشنغلادباخ 45 من 29

5- باير ليفركوزن 45 من 28

بطولة انكلترا: رأس اندي كارول تحرم ارسنال من الفوز

قلب وست هام تخلفه امام ضيفه وجاره ارسنال صفر-2 الى تقدم 3-2 برأس اندي كارول قبل ان يتعادلا 3-3 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

 

على ملعب ابتون بارك وامام نحو 35 الف متفرج، تخلف وست هام بهدفين نظيفين قبل ان يصحح اندي كارول لاعب ليفربول السابق الوضع في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ثم الوقت الاضافي من الشوط الاول، والدقائق الاولى من الشوط الثاني بيد ان ارسنال نجا من الهزيمة وادرك التعادل.

وبعد هدف سريع لوست هام سجله الارجنتيني مانويل لانزيني من تمريرة آرون كريسويل الغاه الحكم بداعي التسلل (1)، افتتح ارسنال التسجيل اثر تمريرة بينية من النيجيري اليكس ايووبي الى الالماني مسعود اوزيل تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (18).

وعزز التشيلي اليكسيس سانشيز تقدم الضيوف بعد تمريرة بينية مماثلة من النيجيري (35).

وقلص كارول الفارق من متابعة رأسية لعرضية كريسويل (44)، ثم ادرك التعادل بعد ركنية ومتابعة بيسراه للكرة من مسافة قريبة (45+2).

وفي الشوط الثاني، لم تمنح رأس كارول ارسنال وقتا طويلا وسجلت الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد عرضية من ميكايل انطونيو (52).

وانقذ المدافع الفرنسي لوران كوسييلني مدربه مواطنه ارسين فينغر ورجاله من الهزيمة بتسجيله الهدف الثالث عندما تابع كرة نفذها داني ويلبيك من ركلة ركنية (70).

وانقذ حارس ارسنال الكولومبي دافيد اوسبينا مرماه من هدف رابع عندما تصدى لتسديدة كريسويل (77).

وصار رصيد ارسنال 59 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع وست رصيده الى 52 نقطة وفشل في انتزاع المركز الخامس وبقي على بعد نقطة من مانشستر يونايتد الذي سيخوض مباراة قوية على ارض توتنهام الثاني غدا في ختام المرحلة.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 69 نقطة من 32 مباراة

2- توتنهام 62 من 32

3- ارسنال 59 من 32

4- مانشستر سيتي 54 من 31

5- مانشستر يونايتد 53 من 31

المصدر:أ ف ب-وكالات

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: