أخر المستجدات :

السّجن 13 عاماً مع الأشغال الشّاقة لسماحة

السّجن 13 عاماً مع الأشغال الشّاقة لسماحة
0 التعليقات, 08/04/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية
أصدرت “محكمة التّمييز العسكريّة” حكمها النهائي والمبرم على الوزير السّابق ميشال سماحة بالسّجن لمدّة 13 عاماً مع الأشغال الشّاقة وتجريده من حقوقه المدنيّة. كما سيُنقل إلى سجن الريحانيّة.
واعتبر وكيل سماحة المحامي صخر الهاشم أنّ “قرار المحكمة معلّب بين صفقة وظالم”.
وعلّق رئيس كتلة “المستقبل” النائب سعد الحريري على الحكم، في تغريدةٍ عبر موقع “تويتر”، بالقول: “إنّ صدور حكم التمييز بحق الإرهابي ميشال سماحة يصحّح الحكم السابق المخفف الذي رفضناه وأعلنا أنّنا لن نسكت عنه”، معتبراً أنّ “الإرهابي سماحة يعود اليوم إلى السجن وهو المكان الطبيعي لكلّ من يخطط لقتل الأبرياء وجر لبنان إلى الفتنة والاقتتال الأهلي”.
وسأل رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط، بدوره، “لقد بدأ القضاء يتحرّك في قضية سماحة فهل يكمل في ملفات الفساد؟
وقال وزير الدّاخلية نهاد المشنوق، من جهته، “حكم المحكمة يؤكّد صحّة ثقتنا برئيس المحكمة وأعضائها”.
أمّا وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور فاعتبر أنّ “شمس العدالة انتصفت في سمائنا بصدور الحكم العادل بحقّ سماحة”، مؤكّداً أنّ هذا الأمر “يُعيد للقضاء الثّقة به وللدّولة احترام المواطن”.
وتوجّه وزير العدل المستقيل أشرف ريفي إلى اللبنانيّين بالقول: “يحقّ لكم أن تفرحوا لأنّ عميل بشار الأسد (الرّئيس السوري) وعلي مملوك عاد إلى السجن، وواجب علينا وعليكم أن نكون جاهزين لمتابعة الطريق حتى تحقيق العدالة الكاملة”.
ووجّه الوزير السابق فيصل كرامي “التحية إلى القضاء اللبناني”، معتبراً أنّه “أثبت اليوم جدارة لم نشكك بها يوماً في قدرته على تحقيق العدالة”.

في المقابل، علّق اللّواء الرّكن جميل السيد بالقول: “موقفي من سماحة هو نفسه! لكن أن يُحْكم عليه ١٣ سنة، وأن يُفْرج عن جومانا حميّد وهي تقود سيارة مفخخة من عرسال إلى بيروت، فتلك سياسة وليست عدالة”.
وقال رئيس حزب “التّوحيد” الوزير السابق وئام وهاب: “عمل سماحه دنيء ومرفوض ولكنّ الحكم عليه سياسي وصدر تحت الضغط”، معتبراً أنّ “القضاء لو أكمل باتجاه ملفات الفساد لا يبقى أحد خارج السجن”.
(“موقع السّفير”)

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *