أخر المستجدات :

الكولسترول في الدم…أسباب زيادته

الكولسترول في الدم…أسباب زيادته
0 التعليقات, 05/04/2016, بواسطة : , في أخبار صحية

الكولسترول يشير الى الدهون التي تتواجد في الدم، وزيادتها وتجمعها وكثرتها على سطح الشرايين يمكن أن تؤدي من تسكير الشرايين ويعيق حركة الدم وتدفقه التي تؤدي بذلك الى جلطة قلبية او دماغية او ذبحة في الصدر. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي أسباب زيادة الكولسترول في الدم لتجنبها والحفاظ على حياتكم.

أسباب زيادة الكولسترول في الدم

نظامك الغذائي: ان تناول الكثير من الدهون المشبعة يسبب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. ونجد هذه الدهون غير الصحية في الأطعمة التي تأتي من الحيوانات، كلحم البقر والعجل، والحليب والبيض والزبدة والجبن، والأطعمة المعلبة التي تحتوي على زيت جوز الهند وزيت النخيل وزبدة الكاكاو، والسمن الحيواني والنباتي ومعظم أنواع الكعك والبسكويت والتسالي، كل هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

الوزن الزائد: الكرش ليس سيئاً لحياتك الإجتماعية فقط، وإنما زيادة الوزن بشكل عام تزيد من الدهون الثلاثية وتعمل على تخفيض الكولسترول الجيد (HDL) فقدان هذا الوزن الزائد والتخلص من البطن المنتفخ يمكن أن يقطع لك شوطاً كبيراً في تحسين أداء أنشطتك اليومية والحيوية.

مستوى النشاط: قلة النشاط البدني قد يزيد من ارتفاع الكولسترول الضار (LDL) ويعمل على إنقاص الكولسترول الجيد (HDL).

عمرك ونوع الجنس: بعد وصولك إلى سن الـ٢٠، تبدأ مستويات الكولسترول الارتفاع بطبيعة الحال. في الرجال، يبدأ مستوى الكولسترول عادة بالارتفاع في سن ال٥٠. وعند النساء، تبقى مستويات الكولسترول منخفضة حتى سن اليأس، ثم تبدأ بالارتفاع لتصبح كما في الرجال.

الصحة العامة الخاصة بك: لا تتخطى الفحص السنوي لصحتك، وتأكد أن يكون لديك وثيقة توضيح خطر الإصابة بأمراض القلب. أو وجود بعض الأمراض الأخرى مثل السكري أو ارتفاع هرمون الغدة الدرقية، لأن هذه الأمراض قد تسبب ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

تاريخ عائلتك: إذا وجد مرض ارتفاع الكولسترول عند أحد أفراد عائلتك، فإنه قد يصيبك أيضاً. عليك اتخاذ الحيطة والحذر منذ الآن.

التدخين: التدخين يمكن أن يخفض الكولسترول الجيد، ويمكن أن يقتلك.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: