أخر المستجدات :

خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء السياسي إلى قبرص

خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء السياسي إلى قبرص
0 التعليقات, 29/03/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية

اختطفت، صباح اليوم، طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية، أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة. وفي التفاصيل، ذكرت مصادر أمنية مصرية، أنّ خاطف الطائرة المصرية، الذي يدعى ابراهيم سماحة، خطف الطائرة بنيّة الحصول على لجوء سياسي، ولذلك طلب في البداية من قائد الطائرة، عمر الجمل، التوجه إلى اسطنبول.

بيد أن الطيار رفض التوجّه نحو تركيا لعدم توفّر الوقود، واضطر أن يتوجه إلى مطار لارنكا. وأوضحت المصادر أن الخاطف، الذي لا يحمل الجنسية المصرية، طلب مترجماً فورياً وحق اللجوء السياسي في قبرص، قبل أن يطلب التفاوض مع سيدة تدعى مارينا ماركوفا، على ما ذكرت الإذاعة القبرصية العامة.
وبحسب رواية وزارة الطيران المدني المصرية، فإن الخاطف «هدد بتفجير حزام ناسف بحوزته». وقالت الوزارة في بيان إن «الطيار عمر الجمل أبلغ عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف بحوزته وأجبر قائدها على النزول في مطار لارنكا»، موضحةً أنها «هبطت فعلياً» في هذا المطار حيث «التعامل مع الراكب جار من قبل السلطات القبرصية».
وأعلنت شركة «مصر للطيران» أنه تم الإفراج عن جميع ركاب طائرة «ايرباص 320» المختطفة، والتي كان على متنها 81 راكباً، باستثناء أربعة أجانب وأفراد الطاقم. وقالت مصر للطيران في بيان على حسابها الرسمي في موقع «تويتر» إن «المفاوضات مع المختطف أسفرت عن الإفراج عن جميع الركاب، فيما عدا طاقم الطائرة وأربعة أجانب»، من دون أن توضح جنسياتهم.
إلى ذلك، أعلنت السلطات الملاحية القبرصية إغلاق مطار لارنكا وتحويل الرحلات إلى مطار «بافوس»، بعد عزل الطائرة المخطوفة على مدرج المطار.
في موازاة ذلك، قالت مصادر إسرائيلية إن سلاح الجو الإسرائيلي أرسل مقاتلات لتفقد الأجواء الإسرائيلية خوفًا من تسلل طائرة «معادية»، ولحماية الأجواء الإسرائيلية في أعقاب اختطاف الطائرة المصرية وهبوطها في لارنكا.

(الأخبار، أ ف ب، رويترز، سكاي نيوز)

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: