أخر المستجدات :

من هو الممثل المشهور صاحب صوت ابطال طفولتنا!

من هو الممثل المشهور صاحب صوت ابطال طفولتنا!
0 التعليقات, 28/03/2016, بواسطة : , في ثقافة وفن

المدينة نيوز :- عند الحديث عن الدبلجة تحضر بقوة المسلسلات الكرتونية التي ما تزال ذاكرة الطفولة تختزن غالبية أصوات شخصياتها، والتي كان للتجربة السورية فيها بصمة مميزة بلغت أوجها في الثمانينيات.

وبالرغم من ريادة السوريين في هذا الفن إلا أنه بات يشهد فيه تراجعا؛ لعوامل يعزوها عاملون في المجال إلى التكلفة الاقتصادية وتزايد شركات الإنتاج واتساع المنافسة وانتشار الفضائيات واللجوء إلى اللهجات العامية.

ومصطلح الدبلجة المستقى من الكلمة الفرنسية “دوبلاج” يستخدم للدلالة على التعريب الصوتي للإنتاجات الفنية التلفزيونية والسينمائية ذات الأصل الأجنبي كالمسلسلات والأفلام.

المبدع ‫محمد حداقي‬ الممثل السوري صاحب الصوت والحضور القوي ،له مشاركات عديدة في التلفزيون والمسرح والدبلجة, أحد أبطال طفولتنا ، قدم الكثير من الأعمال و الكثير من الشخصيات التي أحببناها ، منها : الكرتون المقاتل النبيل – باتمان – زورو – القناع – بينكي وبرين – محقق كونان – القط الأسود – القناص – سوبر مان – أنا وأخي – جاندام – تاز المشاكس – شارع القرش – فرسان الأرض – الضاحكون – نقار الخشب – السيف الصاعقة – المدافعون – فرحان – جاندام – سلفستر وتويتي – فرقة العدالة.

المدينة نيوز

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: