أخر المستجدات :

اسرائيل توصي رعاياها بمغادرة تركيا بسبب مخاطر وقوع هجمات

اسرائيل توصي رعاياها بمغادرة تركيا بسبب مخاطر وقوع هجمات
0 التعليقات, 28/03/2016, بواسطة : , في اخبار دولية

28MAR2016

اوصت اسرائيل رعاياها الاثنين بمغادرة تركيا فورا بسبب مخاطر وقوع هجمات مرة اخرى، بعد مقتل 3 اسرائيليين في تفجير انتحاري في 19 من اذار/مارس الماضي في اسطنبول.

وقال بيان صادر عن الحكومة الاسرائيلية ” تقرر رفع درجة التحذير من السفر الى تركيا من تهديد ملموس عادي الى تهديد ملموس كبير، ونكرر توصيتنا للجمهور بتجنب السفر هناك–وللاسرائيليين الموجودين في تركيا–بمغادرتها في اقرب وقت ممكن”.

واكد البيان الصادر عن مكتب مجلس الامن القومي لمكافحة الارهاب ان التفجير الذي وقع في اسطنبول يبرز التهديد من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “ضد اهداف سياحية في جميع انحاء تركيا ويثبت قدرات عالية على تنفيذ هجمات مماثلة”.

وتابع البيان “البنى التحتية الارهابية في تركيا تواصل شن هجمات اضافية ضد اهداف سياحية– بما في ذلك السياح الاسرائيليين- في جميع انحاء البلاد”.

ويزور عشرات الاف الاسرائيليين تركيا القريبة سنويا على الرغم من العلاقات الدبلوماسية المتوترة بين البلدين.

وقضى ثلاثة اسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الاميركية وايراني واصيب 39 شخصا بينهم 24 اجنبيا بجروح في التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال السياحي في اسطنبول.

وتتعرض تركيا منذ الصيف الماضي لسلسلة غير مسبوقة من الاعتداءات الدامية.

وتوترت العلاقات بين تركيا وحليفتها الاقليمية اسرائيل في 2010 عندما هاجم كوماندوس اسرائيلي سفينة تركية كانت متوجهة الى غزة.

وبذلت جهود دبلوماسية مؤخرا لتطبيع العلاقات.

المصدر:(أ ف ب)

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: