أخر المستجدات :

ظاهرة مثيرة للجدل..ظهور 3 شموس في السماء

ظاهرة مثيرة للجدل..ظهور 3 شموس في السماء
0 التعليقات, 25/03/2016, بواسطة : , في اخبار منوعة

شهدت سماء مدينة النعمة شرق موريتانيا ظاهرة غير عادية حيث ظهرت ثلاثة شموس في وقت واحد على وصف شهود العيان الذين شاهدوا الظاهرة.

وأكد شهود العيان هناك دائرة غريبة كبيرة جداً ظهرت في سماء المدينة، و على جانبي الشمس كوكبان متوهجان و مشعان ، ثم ازاد عدد الكواكب المشعة في أطراف الدائرة إلى خمسة.

وحول تفسيره لتلك الظاهرة قال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمركز القومي للبحوث الفلكية أن تفسير الظاهرة الغريبة التي ظهرت في سماء في مدينة النعمة شرق موريتانيا يعود إلى أسباب فلكية.

حيث أكد تادرسأن ظهور ثلاثة شموس الاثنين الثاني عشر من جمادى الآخرة الموافق للحادي و العشرين من شهر مارس في موريتانيا بسبب ظاهرة تنتج عن ظروف جوية معينة تحدث في الغلاف الجوي الارضي ويطلق عليها فلكيا الشمس السراب او الشمس الشبح.

وأضاف رئيس قسم الفلك بالمركز القومي للبحوث الفلكية  هناك مناطق باردة جدا في طبقات الجو العليا تتكون على اثرها بلورات ثلجية تؤدى الى حدوث انعكاسات لضوء الشمس وظهور شمس او عدة شموس موازية او حول الشمس الاصلية.

وأشار تادرس في حديثه : هناك انواعا معينة من السحب عند شروق الشمس او غروبها حيث تعمل هذه السحب كعدسة تكون صورة وهمية او اكثر بجانب الشمس“.

و الجدير بالذكر ان هذه الظاهرة قد حدثت قبل ذلك عدة مرات في اماكن مختلفة من العالم كالصين وكندا وانجلترا وروسيا والولايات المتحدة .

المصدر:وكالات.

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *