أخر المستجدات :

الجيش السوري يسيطر على القلعة الأثرية في تدمر

الجيش السوري يسيطر على القلعة الأثرية في تدمر
0 التعليقات, 25/03/2016, بواسطة : , في اخبار سياسية
  • سيطر الجيش السوري، يوم الجمعة، على القلعة الأثرية بالحي الغربي لمدينة تدمر، فيما كانت وحداته تقضي على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في تلة “السيريتل” المشرفة على المدينة.

ونقلت “وكالة الأنباء السورية” (سانا) عن مصدر عسكري قوله، إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على تلة السيريتل القريبة من قلعة تدمر”.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “قامت بتمشيط التلة بشكل كامل بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم داعش فيها، وتفكيك العبوات التي خلفها الإرهابيون.
وأضاف أن السيطرة على التلة تمت “بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش خلال الساعات الماضية باتجاه تلة السيريتل وقلعة تدمر، بعد التقدم من المدخل الجنوب الغربي للمدينة وصولاً إلى محطة الوقود”.
وأوضحت “سانا” أن “وحدات من الجيش تواصل عمليتها التي بدأتها ظهر الخميس باتجاه المستودعات من الجهة الشمالية الغربية للمدينة، بعد السيطرة على جبل الطار.”
وفي هذا السياق، أوضح مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن، إن القتال وصل إلى الأطلال الرومانية الواقعة إلى الجنوب الغربي من تدمر، حيث لا يستطيع الجيش الاعتماد على الغطاء الجوي خوفاً من وقوع مزيد من الأضرار بالموقع الأثري.
(“سانا”، رويترز)

Google Buzz

حول admin

أضف تعليق !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *